وفد المنظمات اليهودية الأمريكية يبحث مع السيسي رؤية القاهرة حول حل الدولتين

وفد المنظمات اليهودية الأمريكية يبحث مع السيسي رؤية القاهرة حول حل الدولتين

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

رأى دبلوماسيون مصريون أن لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوفد من رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية، يأتي في سياق وضع رؤية حول قضية حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قبل لقاء الرئيس المصري عبد القتاح السيسي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

 وقال عضو المجلس المصري للعلاقات الخارجية، السفير جلال الرشيدي إن ”هذا الوفد سيتوجه من القاهرة إلى تل أبيب، لتجميع رؤية لمراكز الأبحاث ودوائر صنع القرار الأمريكية، حول مطالب حل الدولتين التي ستكون على رأس المباحثات المصرية الأمريكية المرتقبة.

وأضاف الرشيدي في تصريحات لـ“إرم“ بأن ”السيسي يتحدث عن أولويات السياسة المصرية في تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين“، مبينا أن ”هناك اتفاق مصري مع إدارة دونالد ترامب، بإتاحة الفرصة للمعنيين بقضية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في الولايات المتحدة، لوضع تصور ومقترح مناسب لبدء حل الدولتين“.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتمع بوفد رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية الأحد، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي.

وفي هذا الإطار، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن ”السيسي أكد خلال اللقاء، حرصه على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأمريكي، وذلك بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها“.

وأوضح المتحدث الرسمي بأن ”أعضاء الوفد الأمريكي أعربوا في ختام اللقاء عن تقديرهم للرؤية المصرية، مؤكدين حرصهم على نقل انطباعاتهم إلى الشعب الأمريكي ودوائر اتخاذ القرار في أمريكا، بما يساعد على بلورة استراتيجية مشتركة لسبل التعامل مع التحديات والأزمات القائمة بالمنطقة“.

وأفاد يوسف بأن ”الوفد أشاد بالخطوات التي تتخذها الدولة للنهوض بالأوضاع المعيشية للشعب المصري، وتطوير مناخ الأعمال وتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا ضرورة تشجيع الاستثمارات الأمريكية في مصر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة