مصر تحظر سير أو دخول الدراجات النارية لمناطق في سيناء لمدة عام
مصر تحظر سير أو دخول الدراجات النارية لمناطق في سيناء لمدة عاممصر تحظر سير أو دخول الدراجات النارية لمناطق في سيناء لمدة عام

مصر تحظر سير أو دخول الدراجات النارية لمناطق في سيناء لمدة عام

أصدرت الحكومة المصرية، قرارًا مشروطًا، اليوم السبت، بحظر سير أو دخول الدراجات النارية أو قطع غيارها، لمناطق في سيناء (شمال شرق)، لمدة عام.

جاء ذلك في قرار نشر اليوم في الجريدة الرسمية للبلاد، ونص في مادته الثانية والأخيرة، بدخوله حيّز التنفيذ بدءًا من يوم غدٍ الأحد.

وينص قرار شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، على حظر سير أو دخول الدراجات النارية، أيًّا كان نوعها أو ما في حكمها، وكذا قطع الغيار الخاصة بها، إلى مناطق شمال ووسط سيناء من رفح، والشيخ زويد، والعريش، والميدان، وجبل المغارة، وجبل الختية، وصدر الحيطان، وقلعة الجندي، وطابا، بالإضافة إلى منطقة رأس سدر، وذلك لمدة عام.

واشترط القرار، أن هذا الحظر والمنع، يتم بما لا يتعارض مع متطلبات الخطة القومية لتنمية منطقة سيناء (أعلنت رسميًا منذ أكثر من عام).

وفي عهد رئيس الوزراء السابق، إبراهيم محلب، أصدرت الحكومة في يوليو/ تموز 2015، قرارًا بحظر سير مركبات الدفع الرباعي أيًا كان نوعها في الأماكن التي تحددها هيئة عمليات القوات المسلحة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، غير أنها لم تستمر طويلًا وسط شكاوى الأهالي آنذاك.

وتشهد سيناء عمليات تستهدف الجيش والشرطة، باستخدام سيارات دفع رباعي ودراجات نارية، تهاجم حواجز الجيش والشرطة، وفق تقارير محلية وبيانات رسمية.

وشهدت سيناء إعلانًا لحالة الطوارئ في أكتوبر/ تشرين الأول 2014 عقب هجوم مزدوج خلّف مقتل نحو 30 جنديًا، وتم مدّها 9 مرات خلال ما يزيد على عامين حتى الآن، آخرها في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com