القبض على "داعشي" روسي في القاهرة
القبض على "داعشي" روسي في القاهرةالقبض على "داعشي" روسي في القاهرة

القبض على "داعشي" روسي في القاهرة

زعمت أجهزة الأمن المصرية أنها ألقت القبض على شخص روسي الجنسية، قالت إنه مجند من قبل تنظيم داعش لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر في تصريحات لـ"إرم نيوز" إن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم بمنطقة التجمع الخامس، يحمل اسمًا حركيًا يدعى "عبد الحميد رسلان"، ويحمل الجنسية الروسية، متهم بالانضمام لتنظيم "داعش".

وأشار إلى أن نيابة أمن الدولة أمرت بحبس الروسي مدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، فيما كشفت التحقيقات عن حيازة المتهم سلاحًا ناريًا.

وأضاف أن أجهزة الأمن عثرت في منزله على ملابس تتبع تنظيم "داعش"، كما عثرت في هاتفه المحمول على مراسلات بينه وبين تنظيم "داعش" وفيديوهات لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وتابع أن التحريات كشفت عن سفر المتهم الروسي إلى تركيا وسوريا خلال الفترات السابقة كما تلقى تدريبات فى معسكرات لمسلحين في سوريا قبل أن يستقر في منطقة التجمع الخامس (شرق مصر).

ومؤخرًا اعتمدت أجهزة الأمن خطة تأمينية عالية المستوى في أنحاء البلاد لتضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية التي شنت هجمات استهدفت أجهزة الشرطة والجيش ومدنيين.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة "ولاية سيناء"، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذين يختبؤون في بعض الأحيان وسط المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com