القبض على ”داعشي“ روسي في القاهرة – إرم نيوز‬‎

القبض على ”داعشي“ روسي في القاهرة

القبض على ”داعشي“ روسي في القاهرة
Egyptian special forces secure a convoy carrying Egypt's Prosecutor General Hisham Barakat before his funeral in Cairo, Egypt, Tuesday, June 30, 2015. Barakat was killed by a car bomb on Monday in the country's first assassination of a senior official in 25 years, marking what could be an escalation in a campaign by Islamic militants toward targeting leaders of a crackdown on the Muslim Brotherhood.(AP Photo/Amr Nabil)

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

زعمت أجهزة الأمن المصرية أنها ألقت القبض على شخص روسي الجنسية، قالت إنه مجند من قبل تنظيم داعش لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم بمنطقة التجمع الخامس، يحمل اسمًا حركيًا يدعى ”عبد الحميد رسلان“، ويحمل الجنسية الروسية، متهم بالانضمام لتنظيم ”داعش“.

وأشار إلى أن نيابة أمن الدولة أمرت بحبس الروسي مدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، فيما كشفت التحقيقات عن حيازة المتهم سلاحًا ناريًا.

وأضاف أن أجهزة الأمن عثرت في منزله على ملابس تتبع تنظيم ”داعش“، كما عثرت في هاتفه المحمول على مراسلات بينه وبين تنظيم ”داعش“ وفيديوهات لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وتابع أن التحريات كشفت عن سفر المتهم الروسي إلى تركيا وسوريا خلال الفترات السابقة كما تلقى تدريبات فى معسكرات لمسلحين في سوريا قبل أن يستقر في منطقة التجمع الخامس (شرق مصر).

ومؤخرًا اعتمدت أجهزة الأمن خطة تأمينية عالية المستوى في أنحاء البلاد لتضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية التي شنت هجمات استهدفت أجهزة الشرطة والجيش ومدنيين.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة ”ولاية سيناء“، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذين يختبؤون في بعض الأحيان وسط المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com