فساد بالملايين في جامعة القاهرة واتهامات لوزير التعليم العالي بالتقصير

فساد بالملايين في جامعة القاهرة واتهامات لوزير التعليم العالي بالتقصير

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

اتهمت غادة عجمي النائبة في البرلمان المصري، وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، بالتراخي بمواجهة فساد مالي في الصناديق الخاصة بكلية الطب في الجامعة بقيمة 4 ملايين جنيه.

وحصلت ”إرم نيوز“ على نسخة من بيان عاجل، تقدمت به النائب عجمي إلى الدكتور علي عبد العال قالت فيه إن ”تقريراً من وزارة المالية، أثبت وجود مخالفات وفساد ورشاوى في كلية الطب التابعة لجامعة القاهرة“، معتبرة ذلك ”نموذجًا لإهدار المال العام والفساد المتوغل في الجامعة“.

وأشارت عجمي إلى إن ”التقرير أثبت إهدار أكثر من 4 ملايين جنيه خلال عامي 2011، و2013، مستندات صرف أموال من 13 صندوقاً خاصة بكلية طب جامعة القاهرة دون وجه حق، عبر تعيين بعض الموظفين على درجات وظيفية غير مدرجة ضمن الهيكل التنظيمي، إضافة إلى صرف مكافآت بالملايين لأسماء وهمية“.

ونوهت النائبة إلى ”وجود أكثر من 3 آلاف موظف يصرف لهم مكافآت وهمية، دون عملهم في الكلية والمستشفيات التابعة لها“، متسائلة بقولها ”كيف ينمو بلد وسط هذا الكم من الفساد في كلية واحدة؟ وأين دور الحكومة في ظل هذه الاختلاسات والسرقات وإهدار أموال المصريين؟“.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية في مصر، فجرت عشرات قضايا الفساد خلال الفترة الماضية بقيمة مئات الملايين ضد كبار الموظفين في وزارات العدل والجمارك والإسكان وغيرها، كان آخرها فضيحة مجلس الدولة وانتحار المستشار وائل شلبي، أمين عام المجلس بعد اتهامه في القضية التي عرفت إعلامياً بـ“فضيحة مجلس الدولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com