مطار القاهرة يتلقى إخطارًا من السلطات الأمريكية بتنفيذ قرار ترامب

مطار القاهرة يتلقى إخطارًا من السلطات الأمريكية بتنفيذ قرار ترامب

تلقت شركات الطيران العاملة في مطار القاهرة يوم الأحد، إخطارًا من السلطات الأمريكية بتنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب المتعلق بمنع مواطني سبع دول من دخول الولايات المتحدة.

وقالت سلطات المطار في بيان: “تلقينا بالفعل خلال الساعات الماضية إخطارًا من سلطات مطار جي إف كينيدي بنيويورك يطلب منع حاملي تأشيرات الهجرة الممنوحة من السفارات والقنصليات الأمريكية في العالم لمواطني سبع دول هي العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية والذين يعملون لدى مؤسسات دولية وحاملي غرين كارد”.

وأضاف البيان أنه “تم على الفور تنفيذ هذه التعليمات والسماح لثمانية يمنيين يحملون الإقامة الدائمة (غرين كارد) بالسفر، بينما لم يتقدم أحد من جنسيات الدول السابقة ممن يحملون تأشيرات هجرة للسفر على رحلة الشركة رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك”.

وفي السياق ذاته، غادر القاهرة يوم الأحد خمسة عراقيين يمثلون أسرة واحدة على رحلة مصر للطيران رقم 635 والمتجهة إلى مدينة أربيل شمال العراق بعد رفض السلطات الأمريكية بمطار نيويورك استقبالهم أمس السبت في أول حالة لتنفيذ قرار ترامب.