رئيس حزب ”الدستور “ المصري يستهل مهامه بمهاجمة الحكومة (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

رئيس حزب ”الدستور “ المصري يستهل مهامه بمهاجمة الحكومة (فيديو إرم)

رئيس حزب ”الدستور “ المصري يستهل مهامه بمهاجمة الحكومة (فيديو إرم)

المصدر: آلاء طاهر ومحمد علاء - إرم نيوز

اتهم خالد داوود، رئيس حزب الدستور المصري، الحكومة بممارسة ضغوط ومحاولات لتجميد نشاط الحزب الذي أسسه الدكتور محمد البرادعي في أعقاب ما يسمى ”ثورة 25 يناير“.

وأشار داوود في أول حوار له مع ”إرم نيوز“ عقب إعلان فوزه رئيسًا للحزب، خلفًا للدكتورة هالة شكرالله، إلى أن مهمته خلال الفترة المقبلة تتمثل في انتشال الحزب من محاولات الدولة تجميد نشاطه الحزبي، متهمًا النظام المصري بعدم منح الأحزاب فرصة للمشاركة السياسية، منوهًا إلى أن شباب الحزب يتعرضون للاعتقال خلال التعبير عن رأيهم بشكل سلمي.

وأضاف أن حزب الدستور سيدافع خلال الفترة المقبلة عن ثوابت الثورة، نافيًا أن يكون للدكتور محمد البرادعي، الرئيس الشرفي للحزب، أي تدخل إداري في الحزب.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الداخلية لحزب الدستور تنصيب خالد داوود رسميًا رئيسًا للحزب بالتزكية.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم السبت، إنها لم تتلقَ أي طعون على النتيجة النهائية لتصبح القائمة الفائزة بالمناصب الرئاسية لحزب الدستور ”قائمة معًا نستطيع“ التي يرأسها خالد داوود.

الدستور، هو حزب سياسي مصري تم تأسيسه عام 2012 على يد كل من الدكتور محمد البرادعي، الحائز على جائزة نوبل للسلام 2005، والطبيب أحمد حرارة والسفير سيد قاسم والدكتور أحمد دراج.

وقد تأسس لكي يكون جامعًا للطيف الشبابي الثوري المصري قبل أن يرحل البرادعي إلى خارج البلاد وتهبط أسهم الحزب في الشارع المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=dck569x0U_U&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com