شملت برلمانيًا ومستشارًا.. الداخلية المصرية تعلن اعتقال خلية للإخوان حرّضت على التظاهر (صور)

شملت برلمانيًا ومستشارًا.. الداخلية المصرية تعلن اعتقال خلية للإخوان حرّضت على التظاهر (صور)

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

ألقت وزارة الداخلية المصرية القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان، بينهم أعضاء في مجلس الشعب المنحل، ومستشار سابق لوزير التموين الأسبق باسم عودة، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقالت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، إن الخلية الإخوانية عقدت اجتماعات كثيرة خلال الفترة الماضية، في مناطق مدينة نصر والمقطم، لاستغلال الذكرى السادسة لما يسمى ”ثورة 25 يناير“، من أجل تأليب المواطنين والتظاهر وخلق حالة من الفوضى بالبلاد، مستغلين الظروف الاقتصادية الحالية.

وذكرت الوزارة أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، بشأن اعتزام قيادات جماعة الإخوان، الإعداد لمخطط يستهدف إثارة الرأي العام، من خلال استغلال الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، والتنسيق مع الكيانات المتطرفة، لمحاولة الإخلال بالنظام والأمن خلال تلك الفترة، بتكليف عناصرهم، بمحاولة افتعال العديد من الأزمات بمختلف القطاعات الجماهيرية والعمالية.

وألقت الداخلية القبض على المتهمين داخل شقة في مدينة نصر بالقاهرة، مملوكة للإخواني أحمد السيد أحمد شحاتة محكوم عليه غيابيًا بالسجن 20 عامًا في 3 قضايا جنايات، تتعلق بممارسة العنف والإرهاب، حيث تم ضبطه برفقة عمر أحمد عبدالغني حسانين محكوم عليه بالسجن 3 سنوات في قضية تظاهر.

وتضمنت قائمة المقبوض عليهم كلاً من محمد فياض عبد المنعم وشهرته ”صبرى فياض“، عضو مجلس شعب سابق عن جماعة الإخوان، ومحكوم عليه غيابياً 6 أشهر، وعوض محمد الضوى أحمد محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية جنايات عسكرية، باقتحام مبنى محافظة الإسماعيلية.

ومن بين المقبوض عليهم، أحمد محمد إبراهيم شبانة محكوم عليه بالسجن 10 سنوات، بقضية جنايات صادرة من المحكمة العسكرية بمحافظة السويس، لتحريضه على العنف، والسادات إبراهيم على عبدالعال، وصبحي حسن السيد عبدالعال، وحاتم محمد راشد موسى مستشار وزير التموين، إبان حكم جماعة الإخوان، ومن العناصر الإخوانية القيادية.

وتم العثور على العديد من الأوراق التنظيمية، تتضمن العديد من الخطط وتكليفات لعناصرهم بالمشاركة في الفاعليات، ومبلغ مالي وقدره 315,300 جنيه مصري، بحوزة المتهمين.

وبتفتيش باقي الأوكار، تم ضبط القيادي الهارب سعد الدين محمد خليفة سعد، محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية جنايات عسكرية بالسويس، ومطلوب ضبطه في عدد 11 قضية ”إحداث عنف وشغب“، كما تم ضبط مبلغ مالي وقدره 85,385 جنيه مصري، بمنزل الهارب عماد الديب محمد أحمد الديب.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com