المتحدث السابق باسم الجيش المصري يتولى إدارة فضائية خاصة

المتحدث السابق باسم الجيش المصري يتولى إدارة فضائية خاصة

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

تولى المتحدث السابق باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، الأحد، إدارة قناة فضائية مصرية خاصة، وذلك بعد أيام من مغادرته منصبه بالقوات المسلحة.

وقالت شركة ”شيري ميديا“ (مصرية/خاصة)، إن ”المتحدث العسكري السابق محمد سمير، تولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالشركة، كما يتولى إدارة فضائية العاصمة“.

ونقلت البيان عن سمير قوله إن ”الإدارة الجديدة لقناة العاصمة ستسعى إلى تقديم محتوى إعلامي هادف يتسم بالمهنية والحرفية، ويساهم في رفع الوعي المجتمعي تجاه مختلف القضايا“.

وأضاف أن ”العاصمة في ثوبها الجديد ستضم العديد من الكوادر الإعلامية المتميزة في مصر، كما سيحتل الشباب النصيب الأكبر في القناة“، من دون ذكر أي أسماء من تلك الكوادر.

ومحمد سمير، كان برتبة عميد بالجيش المصري، وشغل سابقاً منصب المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية منذ 1 يوليو/ تموز 2014 ، خلفاً للعقيد أحمد محمد علي، واستمر في منصبه حتى 1 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأعلنت فضائية ”العاصمة“، التي تم تدشينها في إبريل/ نيسان 2015، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن عقد اتفاق بين مالكها سعيد حساسين (برلماني حالي)، ورجل الأعمال إيهاب طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة ”شيري ميديا“، بموجبه تنتقل إدارة الشبكة بالكامل إلى إيهاب طلعت في منتصف يناير/كانون الأول الجاري.

وصدق الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري، على تعيين العقيد تامر الرفاعي، متحدثا عسكرياً جديداً، خلفا للعميد محمد سمير، مطلع يناير/كانون الأول الجاري.

ولم يوضح بيان الجيش، آنذاك، هل خرج المتحدث السابق من الخدمة العسكرية أم لا، غير أنه ظهر الأحد في إجراءات تسلم القناة بزي مدني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com