ماذا تخفي إسرائيل وراء محبتها للفنانين المصريين؟

ماذا تخفي إسرائيل وراء محبتها للفنانين المصريين؟
An Egyptian soldier stands near the Egyptian national flag and the Israeli flag at the Taba crossing between Egypt and Israel, about 430 km (256 miles) northeast of Cairo, October 26, 2011. Israel and Egypt said on Monday they have struck a deal to swap 25 Egyptians in Israeli custody for a U.S.-Israeli dual national accused by Cairo of espionage, in a step seen as easing strains between the strategic neighbors. REUTERS/Mohamed Abd El-Ghany (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST POLITICS) - RTR2T7XN

المصدر: خاص - إرم نيوز

رغم رفض الشعب المصري، ومن ضمنه الفنانون لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، إلا أن إسرائيل لا تترك مناسبة فنية مصرية إلا وتقحم نفسها فيها.

لذا لا يرحل فنان مصري مهم، إلا وتقحم ”دولة الاحتلال“ لإعلان حزنها لرحيله، في محاولة مكشوفة لابتزاز العواطف وفتح باب التطبيع من هذا الباب خاصة وأن الرابطة الشعبية بالفنانين رابطة قوية جداً.

فاتن حمامة

أعلن التليفزيون الإسرائيلي عن عرض مجموعة من أفلام الفنانة الراحلة فاتن حمامة، بمناسبة الاحتفال بذكرى وفاتها، الموافق بعد غد الثلاثاء.

وكانت إسرائيل قد نعت رحيل الفنانة القديرة بعد وفاتها، مقدمة التعازي لجمهورها.

كريمة مختار

نعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي أدرعي الفنانة الكبيرة كريمة مختار عبر حساباته في موقع التواصل الاجتماعي قائلا: ”رحمك الله يا ماما نونا.. كريمة مختار في ذمة الله“.

وأضاف ”أود أن أقف لحظة لأتحدث عن فنانة مصرية قديرة رحلت أمس وهي كريمة مختار“.

وتابع: ”لقد تابعت أفلامها على القناة الإسرائيلية الأولى التي كانت تذاع كل جمعة، فجسّدت شخصية الأم المصرية التي تدافع عن أسرتها في مسرحية ”العيال كبرت“، والأم المربية في ”سعد اليتيم“، والأم الناجحة في جميع أفلامها ومسلسلاتها ومسرحياتها“.

خاتم سليمان

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مواعيد عرض مسلسلي ”خاتم سليمان“ بطولة المصري خالد الصاوي، و“عايزة أتجوز“ بطولة التونسية هند صبري على قناة 333 الإسرائيلية التي تبث فيلما عربيا أيام السبت وأحيانًا الجمعة.

وعن مسلسل ”خاتم سليمان“ ذكرت الإذاعة أنه ”مسلسل غير عادي وشائق تدور أحداثه على خلفية أحداث 25 يناير التي شهدتها مصر في العام 2011، والقصة من تأليف الدكتور سليمان العريني، وهو طبيب جراح في مجال القلب يعتبر عبقريا في مجاله. رجل بسيط، تلقائي ويتمتع بشخصية جذابة، شخصية فريدة في نوعها أطلق عليه لقب ”شخصية راقية“، ويتابع المسلسل حياة وسلوك الدكتور الذي يضطّر إلى مواجهة ضغوط كبيرة في عمله وفي حياته الشخصية حتى التغيير الجذري في مسار حياته“.

أما مسلسل ”عايزة أتجوز“ فقالت الإذاعة إنه مسلسل مصري ترفيهي يُعنى بقضية العنوسة في المجمتع العربي، وأحداثه تروي قصة علا، صيدلانية عمرها 29 عامًا، وتوشك على الثلاثين، تواجه ضغوطات قاسية من جانب عائلتها ومن جانب المجتمع الذي يحيط بها، ولذلك فهي تخشى جدًا من ”أن يفوتها القطار“ وتبقى عزباء، وتابعت: ”علا تجعلنا نحن المشاهدين نواجه مشاهد مختلفة تواجهها هي في الحياة اليومية، مشاهد كوميدية وساخرة على حد سواء، تظهر لنا معاناة العانسات بملامح باسمة“.

محمود عبدالعزيز

رغم تقديمه دور رأفت الهجان، الجاسوس المصري في إسرائيل، نعت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة على صفحتها الرسمية على موقع ”فيسبوك“ الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، ونشرت تعليقات الصحف الإسرائيلية على الفنان الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ70 عامًا.

ونشرت صحيفة السفارة الإسرائيلية الصادرة باللغة العربية خبر وفاة الفنان، مشيرة إلى مكان دفنه بالإسكندرية حسب وصيته.

ورصدت الصحيفة حزن الفنانين المصريين وتوافدهم على المستشفى الذي توفي فيه الفقيد، ورصدت تعليقات تجلّه وترثيه من العرب واليهود على حد سواء.

ونقل موقع ”بكرا“ الإسرائيلي عبارات رثاء الفنانين المصريين لرحيل هذا الفقيد، وبدورها نقلت الكثير من المواقع الإسرائيلية صورة جنازة الفقيد عبر ”اليوتيوب“ بمواقعها المختلفة.

زبيدة ثروت

واستغلت السفارة الإسرائيلية في القاهرة نبأ وفاة الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت وتقدّمت بتعزية في وفاتها.

وأعلنت السفارة في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تعازيها في وفاة الممثلة المصرية، واصفة إياها بمحبوبة الجمهور في إسرائيل، والتي ”كنا نتابع أفلامها مع كمال الشناوي وسعاد حسني في التلفزيون الإسرائيلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com