مصر.. اعتقال مسؤول بوزارة التنمية المحلية بعد ضبطه برشوة داخل مكتبه

مصر.. اعتقال مسؤول بوزارة التنمية المحلية بعد ضبطه برشوة داخل مكتبه

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

قالت مصادر خاصة، إن رجال هيئة الرقابة الإدراية، اعتقلوا مساء الثلاثاء، نائب رئيس حي شرق بمحافظة الإسكندرية، التابع إداريًا لوزارة التنمية المحلية، لتورطه في قضايا فساد ورشوة.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن رجال الرقابة، تمكنوا من القبض على القيادي بوزارة التنمية المحلية ”م.ح“، وبحوزته مبالغ مالية كبيرة، يتم حصرها حاليًا أثناء تواجده بمكتبه داخل الحي.

ويواصل فريق التحقيقات، المكون من رجال الرقابة ومباحث الأموال العامة والنيابة العامة، الاستماع لأقوال المتهم.

وذكر، أن النيابة العامة ستصدر خلال ساعات، قرارًا بحبسه على ذمة القضية، بعد ضبط مبالغ مالية بحوزة المتهم، كرشوة، لتمرير مخالفات مالية وإدارية، تتعلق بطبيعة عمله في تصاريح المباني المخالفة، وما شابه ذلك.

وأكد، أن الاستماع لأقوال نائب رئيس الحي في المحافظة، قد ينتج عنه ضبط شركاء له، خلال الساعات المقبلة.

وجاءت واقعة ضبط نائب رئيس الحي، بعد ساعات من قيام رجال الرقابة الإدارية بمحافظة القليوبية، بضبط أمين عام مكتب الشهر العقاري بالمحافظة، ومدير عام مكتب السجل العيني، و2 من كبار الفنيين بالشهر العقاري والمساحة، وذلك لتلاعبهم في الأوراق والمحررات الرسمية، بنقل ملكية قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة و8 قراريط، بحي شرق شبرا الخيمة، من الشركة القومية للتشييد والتعمير لإحدى المواطنات.

والمتهمون هم ”ر. م. م“ و“أ. ع“ ،و ”م. م “ و“أ. ع“ و“ل . ق“، حيث أحيل جميع المتهمين بالأوراق والمستندات والأحراز، التي ضبطتها هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، لنيابة الأموال العامة بطنطا، وتقرر حبسهم 15 يومًا بتهمة التلاعب والتزوير في المحررات الرسمية، والحصول على رشاوي مقابل ذلك، وضياع حق الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com