هذه هي حقيقة تسمم ”البيبسي“ في مصر – إرم نيوز‬‎

هذه هي حقيقة تسمم ”البيبسي“ في مصر

هذه هي حقيقة تسمم ”البيبسي“ في مصر

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

كشف جهاز حماية المستهلك في مصر، حقيقة احتواء مشروب المياه الغازية ”بيبسي“ على مواد سامة، بعد حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، ومطالبة نشطاء بعدم شراء أو تناول المشروب لاحتوائه مواد سامة.

وقال الجهاز، الذي يرأسه اللواء عاطف يعقوب، في بيان رسمي، اليوم الأحد، إن مشروب ”البيبسي“ مطابق للمواصفات القياسية، ويخلو من أي مواد ضارة على صحة الإنسان وصالح للاستهلاك الآدمي.

وذكر الجهاز أنه رصد في الفترة الأخيرة، انتشار أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، يتداولها بعض النشطاء، تشير الى أن مشروب البيبسي المتوافر بالأسواق، يحتوي على مادة سامة، تؤدي إلى الوفاة، وأنه غير صالح للاستهلاك.

وأضاف أنه قام بسحب عينات من مشروب البيبسي، بأحجامه المختلفة، من الأسواق، وأرسلها إلى الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، للتأكد من جودتها، وخلوها من أي مواد قد تضر بصحة وسلامة المستهلك المصري.

وأشار الجهاز الى أن نتائج التحليل، أظهرت أن العينات التي تم إرسالها إلى الإدارة، جاءت مطابقة للمواصفات القياسية 336 لسنة 2005.

وحذر الجهاز المستهلكين من الانسياق وراء الإشاعات المروجة عبر وسائل الإعلام، والتي يأتي الإعلام الإلكتروني في مقدمتها، نظرًا لما يتمتع به من خصائص تفاعلية وفورية، وتدويل عالمي للمعلومات بشكل فائق السرعة، مخترقًا الحدود الجغرافية والزمنية كافة، مشددًا على كون جهاز حماية المستهلك، بمثابة المكان الأمثل لتحري الصدق، بشأن الأمور والقضايا الاستهلاكية كافة.

في سياق آخر، قرر الجهاز، اليوم الأحد، إحالة 10 قنوات فضائية للنيابة العامة، بتهمة الإعلان المضلل، والترويج للدجل وأعمال الشعوذة وهي قنوات ”تياترو- تيوب- أوبر سينما – سيما تيوب – بانوراما دراما 2- أوبر أفلام تركي – أوبر فيلم – ستار سينما 1- سينما 2- تايم كوميدي – تايم دراما“.

وأكد الجهاز أن هذه القنوات خالفت أحكام قانون قمع الغش والتدليس، وقامت بإمداد المستهلكين بمعلومات، على خلاف الحقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com