مقتل وإصابة 25 مسلحًا في عملية عسكرية للجيش المصري بشمال سيناء

مقتل وإصابة 25 مسلحًا في عملية عسكرية للجيش المصري بشمال سيناء

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، مقتل وإصابة 25 مسلحًا في عملية عسكرية نفذتها قوات الجيش في محافظة شمال سيناء، بعدما أحبطت هجومًا كبيرًا على بعض نقاط التأمين الثابتة.

وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي في بيان لوزارة الدفاع المصرية، إن قوات الجيش أحبطت هجومًا على عدد من نقاط التأمين بشمال سيناء، حيث حاولت مجموعة من العناصر الإرهابية الهجوم على بعض نقاط التأمين الثابتة التابعة للجيش الثالث الميداني بشكل متزامن، مستخدمة عددًا من عربات الدفع الرباعي محملة بكميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، وعدد من الدراجات البخارية، مستخدمين الأسلحة الآلية وطلقات مختلفة الأعيرة“.

وأشار الرفاعي، إلى أن قوات الجيش ردَّت بشكل سريع، حيث تمكَّنت من إحباط الهجوم بعد تبادل لإطلاق النيران، وأسفرت العملية عن مقتل 9 تكفيريين، وإصابة 16 آخرين من القائمين بالهجوم، وتدمير سيارتي دفع رباعي، و4 دراجات بخارية، والتحفظ على العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات وأجهزة الاتصال اللاسلكية المستخدمة في الهجوم .

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة ”أنصار بيت المقدس“ التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش.

وتتعرض من وقت لآخر مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com