الطب الشرعي في مصر: ”شلبي“ تعاطى الترامادول وانتحر مستخدمًا ملابسه

 الطب الشرعي في مصر: ”شلبي“ تعاطى الترامادول وانتحر مستخدمًا ملابسه

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

قالت مصادر خاصة في الطب الشرعي في مصر، إنه تم الانتهاء صباح الأربعاء، من إعداد الصيغة النهائية لتقرير الحالة الصحية الخاص بالقاضي المنتحر وائل شلبي، نائب رئيس مجلس الدولة، والأمين العام للمجلس السابق، على خلفية اتهامه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“فضيحة مجلس الدولة“.

وأوضحت المصادر، لـ“إرم نيوز“، أن التقرير الذي من المقرر أن تتسلمه النيابة العامة خلال ساعات، يتضمن التأكيد على قيام شلبي بالانتحار داخل السجن، مستخدمًا ملابس ”كوفية ورابطة عنق“، لتنفيذ حكم الإعدام في نفسه.

ويتضمن التقرير، ”أن شنق القاضي المنتحر لنفسه، نتج عنه كسر بالعنق والرقبة، الذي أدى لنزيف حاد وكسر بالنخاع الشوكي، ونزيف حاد في الدورة الدموية، أدت إلى وفاته مثلما يحدث في تنفيذ أي حكم إعدام“، بحسب المصدر.

وصرح المصدر، أن تقرير الصفة التشريحية، كشف عن مفاجأة أخرى بعد إجراء التحاليل، وهو أن القاضي المنتحر كان يتناول عقار ”الترامادول“ المخدر، بشكل شبه منتظم.

ويذكر، أن أهالي قرية زنارة بمركز تلا في محافظة المنوفية، قد شيعوا أمس جنازة القاضي المنتحر.

وقد قرر النائب العام المصري، حظر النشر في القضية، عقب انتحار القاضي، فيما صدر حكم قضائي بتأييد التحفظ على أموال كافة المتهمين في القضية.

وفي سياق آخر، قال مصدر قضائي داخل مجلس الدولة، لـ“إرم نيوز“: ”إن قضاة مجلس الدولة سيقيمون العزاء الرسمي للقاضي المنتحر غدًا الخميس، بمسجد عمر مكرم، المجاور لميدان التحرير، نافيًا وجود انقسامات داخل قضاة المجلس، حول إقامة العزاء من عدمه“.

وذكر المصدر، أن زميلهم المنتحر هو في النهاية لا يزال متهمًا في القضية، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته، بحسب قوله.

وأشار المصدر إلى أن الحكم قد يصدر ببراءته، ومن ثم لا يجب اتخاذ موقف مسبق لأحكام القضاة، قائلاً: ”نحن قضاة لا يجب علينا  التعامل مع أحكام مسبقة مهما كانت، وهو في النهاية زميل له حق طالما لم تثبت إدانته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com