صلاة جنازة على قاتل السفير الروسي داخل محكمة مصرية

صلاة جنازة على قاتل السفير الروسي داخل محكمة مصرية
CAIRO, EGYPT - SEPTEMBER 29: Defendant Adel Habara enters the hearing room as he escorted by security forces during his trial on September 29, 2015 at Police Academy in Cairo, Egypt. Defendant Adel Habara and 35 others were accused of terrorism-related charges after 25 Egyptian security personnel were killed in the case known as the second Rafah massacre in Rafah in 2013. (Photo by Stringer/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: يوسف القاضي-إرم نيوز

شهدت محكمة جنايات القاهرة في مصر، اليوم الثلاثاء، أداء صلاة جنازة على المتشدد عادل حبارة، وقاتل السفير الروسي في أنقرة.

وأدى المتهمون في القضية المعروفة إعلامياً بـ“تنظيم بيت المقدس“ صلاة الجنازة الاثنين أثناء استكمال محاكمتهم، مرددين هتاف ”الله أكبر“، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب بين حضور الجلسة، خاصة دفاع المتهمين الذي اعتبر صلاة الجنازة بمثابة إعلان تضامن مع القاتل، ومباركة له، ما يعني تأكيد ارتكاب جرائمهم.

وأُعدم حبارة صباح الخميس الماضي، تنفيذا لحكم قضائي، لاتهامه  بقتل 25 مجندًا من الأمن المركزي في القضية المعروفة إعلامياً بـ“مذبحة رفح الثانية“ في أغسطس 2013.

ونظرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم ”بيت المقدس“، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيال ضباط شرطة، ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق في سبتمبر 2013، والقيام بأعمال إرهابية ضد منشآت حكومية، والهجوم على كنيسة الوراق، ومحاولة تفجير مديريتي أمن الدقهلية في ديسمبر 2013 والقاهرة في يناير 2014.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ”ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع  حركة حماس الفلسطينية، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة