الخارجية المصرية لـ“إرم نيوز“: نواصل التفاوض للإفراج عن 49 صيادًا في اليمن – إرم نيوز‬‎

الخارجية المصرية لـ“إرم نيوز“: نواصل التفاوض للإفراج عن 49 صيادًا في اليمن

الخارجية المصرية لـ“إرم نيوز“: نواصل التفاوض للإفراج عن 49 صيادًا في اليمن

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

قالت مصادر بوزارة الخارجية المصرية، إن الجانب المصري لايزال يتفاوض للإفراج عن 49 صياداً، تم احتجازهم من قبل جماعة الحوثيين مؤخراً، في منطقة الحديدة باليمن، حيث تم نقلهم إلى سجن يتبع الجماعة في صنعاء.

وذكرت المصادر، أن الإفراج عن الصيادين المحتجزين، ربما يتم خلال ساعات، بعد تدخل شخصيات وعدة أطراف تتمتع بعلاقة متوازنة، مع جماعة الحوثيين، مؤكداً أن مصر لن تعلن عن تفاوضها مع الجماعة بأي حال، حتى لا توضع في مأزق سياسي، بالاعتراف بشرعية الحوثيين بحسب ما ذكر المصدر.

وفي اتصال هاتفي مع ”إرم نيوز“ قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية: ”المفاوضات لاتزال جارية بشأن الإفراج عنهم، رافضاً التعليق على قيام الجانب المصري، بالتفاوض بشكل رسمي مع جماعة الحوثيين من عدمه“.

وأضاف: ”الأمور تسير بشكل مبشر، والتناول الإعلامي يضر بالموقف، مثلما حدث مسبقاً في حوادث مماثلة، وستصدر الخارجية بياناً رسمياً بما هو جديد إن شاء الله، وأناشد وسائل الإعلام تحرى الدقة حتى تسير الأمور بسلام، ويطمئن أهالي المحتجزين عليهم، وعلى عودتهم لأرض الوطن بسلام“.

وكانت الخارجية المصرية، أصدرت بياناً أكدت فيه تواصل مساعيها على مدار الساعة، للإفراج عن 49 مواطنًا مصريًا، مقيمين في مدينة الحديدة باليمن، ويعملون في مختلف الأنشطة والأعمال الحرة، ويقيمون هناك منذ سنوات، حيث ألقي القبض عليهم، وتم احتجازهم في السجن الاحتياطي بالعاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com