كيف كان عمر الشريف سببًا بكسر قدم خبير الآثار زاهي حواس؟ – إرم نيوز‬‎

كيف كان عمر الشريف سببًا بكسر قدم خبير الآثار زاهي حواس؟

كيف كان عمر الشريف سببًا  بكسر قدم خبير الآثار زاهي حواس؟

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

”في جراب الذكريات حكايات جميلة نَحِنُّ إليها دائمًا، وأخرى حزينة نود دائماً الهروب منها“، هكذا وصف خبير الآثار المصري الدكتور زاهي حواس ذكرياته مع النجم العالمي الممثل عمر الشريف.

في لقاء خاص لـ“إرم نيوز“مع حواس تحدث فيه حول موقف حدث بينه وبين الممثل عمر الشريف في إحدى الليالي، قائلا: ”دعاني أحد الأصدقاء أنا وعمر الشريف على العشاء، وكان منزل ذاك الصديق بجانب نهر النيل في الزمالك، وبعد تناول الطعام طلب الشريف أن يمشي بجانب نهر النيل لاستنشاق الهواء، وكان الوقت متأخرًا جدًا“.

وأضاف حواس: ”وقفنا على جانب نهر النيل، في حين شاهد عمر الشريف أسرة فقيرة على ظهر مركب شراعي كان من الواضح أنهم ينامون في المركب، فأخرج عمر بسرعة كل ما في جيبه من نقود، ونظر لي وقال هات الفلوس اللي في جيبك كلها، وأعطى كل ما لدينا من نقود للأسرة الفقيرة وكان مسرورًا جدًا لهذا التصرف“.

وأضاف خبير الآثار: ”وقعنا في مشكلة، أننا لا نملك نقودًا لركوب تاكسي، فقمنا بالسير من الزمالك إلى فندق رمسيس هيلتون حيث يقيم الشريف هناك، وأثناء السير وقعت قدمي في حفرة وكسرت ساقي“.

وختم زاهي حواس حديثه قائلا: ”كانت ليلة رائعة، دفعت فيها ثمن إنسانية عمر الشريف، وتم وضع ساقي في الحبس شهرًا، لقد كان فنانًا وإنساناً رائعاً“.

وعبّر وزير الآثار المصري الأسبق الدكتور زاهي حواس في تصريحات سابقة لـ“إرم نيوز“ عن آسفه وحزنه الشديد لفراق صديقه النجم العالمي عمر الشريف.

وقال حواس إن ”الوطن فقد أحد رجاله العظماء الذي لم يدخر جهداً في الترويج لمصر في العالم مجاناً ودون أي يحصل على جنيه واحد“، منوها إلى أن ”الشريف لم يكن ممثلاً فحسب، بل كان سفيراً لمصر في العالم، وكان رمزاً لقدرة الفنان المصري على الوصول للعالمية من أوسع أبوابها“، في الوقت الذي طالب فيه بإقامة تمثال لعمر الشريف أو تسمية ميدان باسمه في مصر.

وشغل الدكتور زاهي حواس منصب وزير آثار  سابقا، وأمينا عاما للمجلس الأعلى للآثار في مصر. كما قام  بالكثير من الاكتشافات المهمة منها اكتشاف مقابر العمال وبناة الأهرام ووادي الموميات الذهبية ومقبرة حكام الواحات البحرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com