ضبط مسؤول مصري خلال تلقي رشوة بقيمة 3 ملايين جنيه

ضبط مسؤول مصري خلال تلقي رشوة بقيمة 3 ملايين جنيه

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

ألقت أجهزة الأمن المصرية، القبض على مسؤول حكومي رفيع المستوى، أثناء تلقيه رشوة مالية بقيمة 3 ملايين جنيه، في واحدة من أبرز عمليات الفساد بالبلاد، خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقال عضو هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الغربية المقدم محمد خلف، في اتصال هاتفي مع ”إرم نيوز“، إن أجهزة الأمن ضبطت بالتنسيق مع الهيئة، استشاري هيئة التخطيط العمراني، الذي يتولى التخطيط لمدينة طنطا الجديدة (أحد مشروعات الإسكان العمراني ضمن خطة المشروعات القومية التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي)، أثناء تقاضيه رشوة مالية بقيمة 3 ملايين جنيه.

وأشار المقدم محمد خلف إلى أن عملية الضبط جاءت بعدما تلقت الهيئة وأجهزة الأمن، معلومات تفيد تقديم المسؤول الحكومي، بعض التسهيلات، وأوراقًا تضر بالأمن العام، وتساعد على الاستيلاء على ممتلكات الدولة، فضلاً عن التعدي على حقوق محدودي الدخل، دون أن يقدم تفاصيل أخرى عن القضية.

وأضاف أن الهيئة وأجهزة الأمن المصري تمتلك معلومات أخرى بتورط أشخاص آخرين في تلك القضية، جارٍ إنهاء الإجراءات القانونية لعملية ضبطهم.

وخلال الأشهر الأخيرة، ضبطت أجهزة الأمن، عددًا من المسؤولين الحكوميين، من بينهم وزراء، بتهمة تلقي رشاوى أو فساد مالي وإداري، على رأسهم وزير الزراعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com