بنوك مصر: نوفر الدولار للسلع غير الأساسية.. وهذه شروط بيعه (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

بنوك مصر: نوفر الدولار للسلع غير الأساسية.. وهذه شروط بيعه (فيديو إرم)

بنوك مصر: نوفر الدولار للسلع غير الأساسية.. وهذه شروط بيعه (فيديو إرم)

المصدر: محمد حميدة – إرم نيوز

كشف رؤساء ومديرو عدد من البنوك المصرية، عن بدء طرح العملة الأمريكية، أمام المستوردين للسلع غير الأساسية، بعدما لبت البنوك كافة احتياجات الاستيراد للسلع الأساسية، متحدثين في الوقت نفسه، عن عدة ضوابط وشروط لبيع الدولار للمواطنين.

وقال رئيس بنك القاهرة منير الزاهد، إن العملة الأجنبية (الدولار) متوافرة في البنك بشكل طبيعي، نافيًا ما تردد عن منع طرحها أمام المواطنين.

وأشار الزاهد، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إلى أن البنك يبيع العملة الصعبة للمواطنين، في حالات معينة، من بينها (حالات السفر للخارج والتعليم والعلاج).

وأضاف: ”البنك يشترط الاحتياج الفعلي لدى المواطنين، لإمدادهم بالدولار“، لافتًا إلى تغطية البنك كافة عمليات الاستيراد للخامات، والسلع غير الإستراتيجية، وأن البنوك توسعت في طرح الدولار للمستوردين، بهدف تشجيعهم على اللجوء للقطاع المصرفي، وليس للسوق السوداء.

بينما قال نائب رئيس بنك مصر عاكف المغربي، إن البنك انتهى من تلبية احتياجات المستوردين للعملة الأمريكية، لاستيراد السلع الأساسية، كما بدأ في تلبية احتياجات السلع غير الأساسية.

فيما رفض رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، السيد القصير، ما تردد بشأن اختفاء الدولار من البنوك، قائلاً: ”كلام غير مقبول تمامًا“، مستدركًا: ”لكننا لا نبيع الدولار بشكل عشوائي، فهو مرتبط بعمليات الاستيراد“.

شاهدوا الفيديو:

https://youtu.be/kKcKSgqcBqU

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com