إخوان مصر تتبع دعوة نائب المرشد بـــ4 لاءات رافضة للمصالحة – إرم نيوز‬‎

إخوان مصر تتبع دعوة نائب المرشد بـــ4 لاءات رافضة للمصالحة

إخوان مصر  تتبع دعوة نائب المرشد بـــ4 لاءات رافضة للمصالحة

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، صباح اليوم الأحد، 4 لاءات رافضة لإجراء مصالحة مع النظام المصري، تعقيبًا على تصريحات صحفية سابقة أدلى بها نائب مرشد الجماعة، إبراهيم منير، دعا فيها ”حكماء“ للوساطة في الشأن ذاته.

وقالت الجماعة في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك إنها متمسكة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، والإفراج عن المعتقلين، رافضة المصالحة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات المصرية، حول انتقادات الجماعة، غير أنها عادة ما ترفض دعوات المصالحة مع جماعة الإخوان التي تصنف في البلاد على أنها جماعة ”إرهابية“ بحسب قرار حكومي صادر في عام 2013.

وأوضح بيان جماعة الإخوان، أن تصريحات نائب مرشدها العام، إبراهيم منير يوم أمس السبت تأتي تأكيدا على هذه المواقف التي وصفتها بالثابتة.

ودعت الجماعة من أسمتهم ”القوى الثورية ورموز الثورة“ إلى ”الاصطفاف واستكمال ثورة الخامس والعشرين من ينايرحتى تحقق كامل أهدافها“.

وأشارت إلى أن بيانها جاء ردا على قيام ما وصفته ”اجتزاء أو تبديلا وقع في تصريحاتهم أومواقفهم“.

وكان إبراهيم منير، أجرى حوارا أمس السبت مع أحد المواقع الإلكترونية العربية تطرق فيه إلى أن الجماعة جادة في إمكانية قبول مصالحة عن طريق حكماء، وهو الأمر الذي تم تداوله في وسائل إعلامية وصحفية على أنه قبول بمصالحة مع النظام المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com