الفريق الرئاسي في مصر يصدر بيانًا بشأن ”ثورة الغلابة“ – إرم نيوز‬‎

الفريق الرئاسي في مصر يصدر بيانًا بشأن ”ثورة الغلابة“

الفريق الرئاسي في مصر يصدر بيانًا بشأن ”ثورة الغلابة“

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

طالبت مبادرة الفريق الرئاسي 2018 في مصر، المواطنين المصريين، بعدم النزول للشوارع اليوم الجمعة، تزامنًا مع الدعوات لتظاهرات 11 نوفمبر، المعروفة إعلاميًا بـ“ثورة الغلابة“، اعتراضًا على سوء الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار والمطالبة برحيل النظام الحاكم.

ورغم عدم الاستجابة للتظاهرات منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة، حتى الثانية ظهرًا، قال الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية الأسبق، وأحد علماء وكالة ناسا للفضاء، إن المصريين يجب أن يعبروا عن غضبهم تجاه الأوضاع الحالية بعدم النزول.

وكتب ”حجي“ من مقر إقامته بأمريكا، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، وصفحة ”الفريق الرئاسي 2018″، بيانًا جاء نصه: ”تهيب المبادرة بكل المصريين بالتعبير اليوم عن احتجاجهم المشروع إلى ما آلت إليه شؤون البلاد من تردٍ لكل الأوضاع بالبقاء في منازلهم وعدم النزول للشوارع طوال اليوم إلا للضرورة القصوى، ولنجعل الشوارع الفارغة أفضل وسيلة سلمية لتعبيرنا الحضاري عن رفض الوضع الذي أوصلنا إليه هذا النظام والمطالبة بوحدة الصف السلمي والمدني والالتفاف حول المشاركة في استكمال تشكيل فريق رئاسي متعدد الخبرات، للإسراع بتفعيل حلول حقيقية للأزمات الطاحنة التي تمر بها البلاد، والتي تعصف بكافة فئات المجتمع المصري“.

يذكر، أن ”حجي“ ضمن الداعين لتشكيل فريق رئاسي لخوض انتخابات الرئاسة في مصر عام 2018، وقد أثارت مبادرته جدلًا واسعًا نتيجة قربه من السلطة الحاكمة، أثناء تولي الرئيس عدلي منصور، رئاسة الجمهورية، عقب ثورة 30 يونيو.

ولاقت دعوة حجي انتقادات النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، حيث علق البعض على طلبه بأنه غريب ولم يحدث مسبقًا، فيما وجهت للبيان انتقادات، لاستخدامه كلمات في غير محلها، مثل ”نهيب“ التي تستخدم في بيانات القوات المسلحة المصرية.

ويتهم النظام الحاكم في مصر، جماعة الإخوان الإرهابية وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية، بالدعوة لتظاهرات اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن في الشوارع والميادين الرئيسة والمنشآت الحيوية والسجون والوزارات والسفارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com