وليُّ عهد أبوظبي يصل إلى القاهرة

وليُّ عهد أبوظبي يصل إلى القاهرة

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وليُّ عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة تستغرق بضع ساعات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على رأس مستقبلي وليّ عهد أبوظبي باستراحة الرئاسة بمطار القاهرة حيث يبحث محمد بن زايد خلال زيارته دعم علاقات التعاون بين مصر والإمارات ومختلف قضايا المنطقة العربية.

وأكد وليُّ عهد أبو ظبي “حرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر بشكل مستمر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك نظرا لحيوية العلاقات بين البلدين، وأهمية الاستمرار في تعزيزها على جميع المستويات” مشيرا إلى “أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه، والتيقظ من محاولات شق الصف بين الدول العربية الشقيقة سعياً لزعزعة الاستقرار بالمنطقة”.

وأشار الشيخ محمد بن زايد إلى “أن العلاقات بين مصر ودول الخليج تعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة وتمسك بموقف بلاده الثابت من دعم مصر والوقوف إلى جانبها في مواجهة مختلف التحديات”.

من جانبه أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على “خصوصية العلاقات المصرية الامارتية” معرباً عن اعتزاز مصر بما يربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها من روابط أخوة وتعاون وثيقة تُمثل نموذجاً للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية.

وشدد السيسي على “أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة” مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة “تتطلب تعزيز التكاتف العربي بما يُمكن الأمة من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، مع وقوف مصر إلى جانب أشقائها في دولة الإمارات في مواجهة أية تهديدات”.

وتباحث الطرفان -بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية- “حول المستجدات على الصعيد الإقليمي في ضوء الأزمات القائمة بالمنطقة، حيث تطابقت رؤى البلدين بشأن ضرورة لم الشمل العربي، والعمل على احتواء الخلافات القائمة إزاء التعامل مع التحديات التي تواجه الوطن العربي، وذلك من خلال مد جسور التواصل والتعاون والحوار بما يحقق التوافق العربي المنشود”.