وزير التموين المصري يرشي الصحافيين بالسكر والأرز

وزير التموين المصري يرشي الصحافيين بالسكر والأرز

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

أرسل وزير التموين المصري اللواء محمد مصيلحي، الجمعة، كميات من السكر والأرز إلى بعض المؤسسات الصحفية بأسعار منخفضة، لتجنب هجوم الصحفيين على الحكومة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر حاليًا.

وأثار الأمر استياء عدد من الصحفيين، حيث اعتبروا هذا التصرف وسيلة لإسكاتهم ولتغيير السياسة التحريرية تجاه الوزير، تزامنًا مع الغضب الشعبي إزاء ارتفاع السلع.

وبدأ الأمر بإرسال كمية من السكر للعاملين بصحف حزبية في الأسبوع الماضي، بسعر 6 جنيهات للكيلو، في حين كان يعاني الشارع المصري من نقص حاد في السلعة ووصول كيلو السكر إلى قرابة 10 جنيهات.

ومنذ ساعات تكرر نفس الأمر، حيث تم إرسال كميات كبيرة من الأرز بسعر 4 جنيهات ونصف للكيلو، في حين يزيد السعر في الأسواق بقرابة جنيه ونصف، ليثير الأمر حالة من اللغط بالصحف بين مؤيد ومعارض.

وتعامل بعض الصحفيين مع الأمر بشكل طبيعي، حيث حصل كل صحفي بالمؤسسة على 5 كيلو فقط من السلعة، في حين اعتبر المعارضون تلك الخطوة بأنها مجرد وسيلة لإسكات الصحفيين، وعدم مهاجمة الوزير، في ظل غضب شعبي تجاه أسعار وكميات السلع المعروضة.

وقالت مصادر في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن بعض العاملين قبلوا كميات السكر التي أرسلها الوزير، إلا أنهم رفضوا أي عروض أخرى قد تأتي إليهم بهذا الشكل.

وقال أحد الصحفيين، ”فوجئنا بوجود سكر ثم أرز والناس تعاني، ورغم معاناتنا إلا أن هذا الأمر غير مقبول، وبه ريبة في ظل التوقيت الحالي، وكيف يمكن لمن يأخذ السلع من الوزير أن يهاجمه، وهل نختلف عن باقي المواطنين حتى يتم تمييزنا عنهم، ولا يجب التعامل مع الصحفيين بهذا المنطق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com