بالفيديو.. عصابة مصرية في روما تهاجم السائحين وتسطو عليهم

بالفيديو.. عصابة مصرية في روما تهاجم السائحين وتسطو عليهم

هاجمت عصابة مسلحة يحمل أفرادها الجنسية المصرية سائحًا في العاصمة الإيطالية روما، وكتموا صوته ببرتقالة في فمه أثناء سطوهم على نقوده وهاتفه المحمول.

ونقل موقع “إكسبرس” البريطاني أن السائح الذي يعتقد أنه إسباني أو بريطاني كان يسير عبر مدينة فيتشنزا في روما عندما هاجمته عصابة من البلطجية المصريين يرتدون قمصان “هوديز” وقبعات من الخلف.

والتقطت كاميرات مراقبة من فندق قرب محطة قطار ترميني في المدينة لحظة اقتراب أحد أفراد العصابة، وهو يرتدي قبعة بيسبول من السائح ويمشي بمحاذاته.

وتظهر لقطات كاميرات المراقبة محاولة الضحية المشي بعيدًا إلا أن اللص ركله طارحًا إياه أرضًا في الهجوم الذي وقع في 20 تشرين الأول/أكتوبر.

وبينما يحاول الضحية الوقوف يركض عضو آخر من العصابة نحو مكان الواقعة ويحاول سرقة حذاء الرجل، في حين يستمر الرجل في الركل محاولاً دفع اللصين بعيدًا عنه، لكنه يفشل حيث يثبتانه على الأرض بينما يأتي فردان آخران من العصابة للمشاركة في الهجوم فيأخذان هاتفه ومحفظته بينما يقف رجل رابع إلى الجنب.

وجرى تبليغ شرطة روما بالحادثة فحضرت إلى مكان الهجوم وأمسكت العصابة وهم يحاولون التخلص من المسروقات، حيث اعتقلت الشرطة ثلاثة رجال، أحدهم يبلغ من العمر 21 عامًا واثنان بعمر 18 عامًا ومراهق يبلغ من العمر 14 عامًا للاشتباه بارتكابهم جريمة السطو المسلح.

ويأتي الهجوم على السائح بعد أسابيع قليلة من تعرض امرأة أسترالية للاغتصاب والضرب والسرقة قرب الكولوسيوم في روما، حيث ضربت المرأة البالغة من العمر 49 عامًا وتركت بأنف مكسور بعد هجوم رجلين عليها في 2 تشرين الأول/ أكتوبر.

وجرت الحادثة بعد أن طلبت من رجل يقف قرب حانة أن يدلّها على الطريق المؤدية لمحطة قطار تيرميني، فعرض عليها أن يبين لها الطريق ثم جاء رجل آخر وأجبرها على الذهاب إلى حديقة قرب الكولوسيوم. واتهم رجل روماني يبلغ من العمر 40 عامًا بالاعتداء الجنسي والسرقة والإيذاء الجسدي.

وكان هذا الهجوم ثاني اعتداء على امرأة أجنبية خلال أسبوعين في العاصمة الإيطالية. ففي حادثة سابقة، اختطفت امرأة برازيلية واغتصبت وتعرضت للاعتداء الجسدي من قبل رجلين وامرأة قرب محطة قطار توسكولانا في 25أيلول/ سبتمبر.