مصر تطالب فضائية عربية بإزالة صورة خامنئي من إعلاناتها

مصر تطالب فضائية عربية بإزالة صورة خامنئي من إعلاناتها

طلبت السلطات المصرية من فضائية عربية تعمل في القاهرة إزالة صورة علي خامنئي، مرشد إيران، من إعلاناتها المنتشرة بشوارع القاهرة.

وقال وليد إسماعيل، أمين عام ائتلاف الصحب وآل البيت، إنه تقدم ببلاغ رسمي لأجهزة الأمن المصرية يطالب فيه بإلزام فضائية عربية تعمل من مدينة الإنتاج الإعلامي بإزالة صورة مرشد إيران الموجودة على إعلاناتها بطريق المحور المتجه نحو مدينة 6 أكتوبر.

وأضاف أن نشر الصورة بهذا الشكل يمثل استفزازا للشعب المصري وتحديا لمشاعره، خاصة أن إيران تُمارس انتهاكات كبيرة في اليمن والعراق وسوريا، وتنشر القتل والترويع لأهالينا في تلك الدول، مؤكدا أن الفضائية نشرت صورا أخرى مستفزة بها صور لرؤساء دول يعادون مصر.

وأكد إسماعيل أن أجهزة الأمن أبلغت الفضائية العربية بضرورة إزالة الصورة خلال ساعات قليلة، ووعدهم المسؤولون بها بالاستجابة الفورية.

وذكر إسماعيل أنه يتابع الأمر مع أعضاء ائتلافه ويمرون على الموقع الذي توجد به لوحة الإعلانات الملصق بها الصورة للتأكد من إزالتها.

وانتشرت صورة، علي خامنئي، مرشد إيران، في إعلانات إحدى الفضائيات العربية بشوارع القاهرة والطرق الرئيسة بها.

وأرجح العديد من نشطاء الشبكات الاجتماعية على أنه يدل على تفاهم مصري إيراني، وإلا لما اشترطت طهران حضور القاهرة في اجتماع لوزان الخاص بالأزمة السورية.

وكانت العديد من وكالات الأنباء تداولت خبرًا مفاده أن مصر طالبت الفضائية بإزالة الصورة.