للمرة الأولى.. البرلمان المصري يستدعي محافظًا لتجاهله النواب

للمرة الأولى.. البرلمان المصري يستدعي محافظًا لتجاهله النواب

قرر رئيس مجلس البرلمان المصري الدكتور علي عبدالعال، استدعاء محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، إلى مقر البرلمان، الثلاثاء المقبل، لحل الأزمة الراهنة بينه وبين نواب المحافظة.

ويعتبر استدعاء البرلمان للمحافظ، هو الأول من نوعه، حيث جرت العادة أن يستدعي البرلمان، رئيس الحكومة أو الوزراء ونوابهم، وفقًا لنص الدستور.

وكانت الأزمة اندلعت بين نواب محافظة الشرقية والمحافظ، على خلفية تجاهله الرد على هواتفهم الخاصة لحل مشاكل المواطنين، إلى جانب رفضه مقابلتهم خلال احتفالية مرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر في شرم الشيخ، مؤخرًا.

وقبل بدء الجلسة العامة للبرلمان، الأحد، عقد عبدالعال اجتماعًا مع نواب المحافظة ليخبرهم باستدعاء المحافظ بهدف عقد جلسة نقاشية حول شكواهم تجاهه.

في هذا الإطار، قال النائب هاني أباظة عضو البرلمان عن محافظة الشرقية، لـ”إرم نيوز” إن “المحافظ خالد سعيد يتجاهل النواب ومقترحاتهم وتقدمهم بالشكاوى، إلى جانب عدم الرد على هواتفهم سواء عن طريق مكتبه أو الهاتف المحمول”.

وأوضح أباظة أن “موجة غضب عارم تنتاب نواب المحافظة، الذين طالبوا بإقالة المحافظ من منصبه، إلا أن الدكتور علي عبدالعال تعهد بالتدخل لحل الأزمة خلال احتفالية شرم الشيخ”.