السفارة الأمريكية في القاهرة تحذّر رعاياها من ”مخاوف أمنية محتملة“ قريبًا – إرم نيوز‬‎

السفارة الأمريكية في القاهرة تحذّر رعاياها من ”مخاوف أمنية محتملة“ قريبًا

السفارة الأمريكية في القاهرة تحذّر رعاياها من ”مخاوف أمنية محتملة“ قريبًا

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة مساء اليوم الجمعة بيانًا نصحت فيه رعاياها في مصر، بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة بعد غد الأحد.

وقالت السفارة في البيان الذي نشرت على موقعها الإلكتروني بعنوان ”رسالة أمنية للمواطنين الأمريكيين“ إن عليهم تجنب ”التجمعات الكبيرة والأماكن العامة كقاعات الحفلات الموسيقية، ودور السينما، والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، خلال يوم بعد غد الأحد 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري“.

وجاء تحذير السفارة بسبب ”مخاوف أمنية محتملة“، لم توضحها تفصيلا.

وتابعت السفارة في بيانها ”ينبغي على المواطنين الأمريكيين التنبه للبيئة المحيطة بهم وممارسة احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات“.

وبالتزامن مع التحذير الأمريكي، نشرت السفارة الكندية لدى القاهرة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، تحذيرًا لمواطنيها بالنص ذاته الذي بثته نظيرتها الأمريكية.

ولم تعقّب السلطات المصرية على تحذيري السفارة الأمريكية والكندية حتى الساعة 20.15 تغ، كما أن الأيام الماضية لم تشهد أي دعوات من قبل المعارضة لاحتجاجات أو مظاهرات أو فعاليات ضد النظام.

غير أنه، أمس الخميس عقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري اجتماعاً موسعاً بعدد من مساعدي الوزير وقيادات الوزارة ”لتقييم الخطط الأمنية الموضوعة في ظل التحديات التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية“، وفق بيان للوزارة.

وأوضح بيان الداخلية أن الوزير ”شدد على ضرورة أن تتسلّح القوات باليقظة التامة والجاهزية المستمرة للتعامل وبمنتهى الحزم مع أية محاولات إرهابية إجرامية تترصّد بمقدرات الوطن وأمنه ، وتسعى لتعكير صفو استقرار الوطن والمواطنين، وتقويض مسيرة التنمية والنماء“.

وتشهد مصر عمليات تفجير تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال السنتين الماضيتين في أكثر من محافظة وخاصة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)؛ ما أسفر عن مقتل العشرات لاسيما من أفراد الجيش والشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com