"الطاقة الذرية" تعتمد قرارا مصريا حول تطبيق منع الانتشار النووي
"الطاقة الذرية" تعتمد قرارا مصريا حول تطبيق منع الانتشار النووي"الطاقة الذرية" تعتمد قرارا مصريا حول تطبيق منع الانتشار النووي

"الطاقة الذرية" تعتمد قرارا مصريا حول تطبيق منع الانتشار النووي

اعتمدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشروع القرار الذي تقدمت به مصر، بشأن تطبيق نظام ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، خلال فعاليات الدورة الـ60 للمؤتمر العام للوكالة، التي انعقدت في فيينا خلال الفترة من 26 إلى 30 أيلول/سبتمبر.

وكانت مصر قدمت مشروعا لتطبيق ضمانات الوكالة في منطقة الشرق الأوسط، لدعم نظام منع الانتشار النووي، بما يمكن المجتمع الدولي من اتخاذ ما يلزم من خطوات عملية وجادة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.

في هذا الصدد قال مندوب مصر الدائم لدى الوكالة السفير عمر عامر في بيان صدر عن وزارة الخارجية المصرية، حصلت "إرم نيوز" على نسخة منه إن "جهود السفارة المصرية في فيينا، أسفرت عن اعتماد القرار بأغلبية 122 صوتاً، في حين امتنعت 6 دول فقط عن التصويت على مشروع القرار، ولم تصوت أي دولة ضد".

واعتبر السفير المصري أن "اعتماد هذا القرار يعكس تمسك مصر بموقفها الداعي لإخضاع كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط لنظام الضمانات الشاملة للوكالة".

ورأى الدبلوماسي المصري أن اعتماد هذا القرار "يعكس سعي مصر المستمر لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن التأكيد على أهمية تحقيق عالمية معاهدة عدم الانتشار النووي، والإسهام في الحفاظ على مصداقية نظام منع الانتشار برمته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com