الحكم بإعدام 7 مصريين في قضية ”أحداث كرداسة“ – إرم نيوز‬‎

الحكم بإعدام 7 مصريين في قضية ”أحداث كرداسة“

الحكم بإعدام 7 مصريين في قضية ”أحداث كرداسة“

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر السبت، بإعدام 7 متهمين والحكم بالسجن 10 سنوات لـ5 آخرين، في قضية مقتل مساعد مدير أمن الجيزة اللواء نبيل فراج في القضية المعروفة إعلامياً بـ“مذبحة كرداسة“.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين، تهمة ”القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد“، كما قضت المحكمة، بمعاقبة 5 متهمين بالسجن 10 سنوات.

وكانت محكمة النقض ألغت حكم محكمة جنايات الجيزة الصادر بمعاقبة 7 متهمين بالإعدام شنقاً و5 آخرين بالسجن المؤبد، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم ”ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله“، و ”إنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها“ و ”الاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين“، و ”الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي“، و“استهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام“ و“استخدام الإرهاب في تنفيذ تلك الأغراض“.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهم ”قتل القيادي في وزرة الداخلية اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد“، و ”الشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة“ و ”إحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات ومتفجرات وتصنيعها“ و“مقاومة السلطات“، و“حيازة أجهزة اتصالات بدون تصريح لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد“.

وقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة في 19 سبتمبر أيلول 2013 في بداية اقتحام قوات الأمن لمدينة كرداسة بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة لإلقاء القبض على إسلاميين قالت السلطات وقتذاك إنهم بسطوا سيطرتهم على المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com