السيسي: الصراع العربي الإسرائيلي جوهر عدم الاستقرار في المنطقة – إرم نيوز‬‎

السيسي: الصراع العربي الإسرائيلي جوهر عدم الاستقرار في المنطقة

السيسي: الصراع العربي الإسرائيلي جوهر عدم الاستقرار في المنطقة

نيويورك- قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن ”الصراع العربي الإسرائيلي جوهر عدم الاستقرار في الشرق الأوسط“، مطالبًا بـ“التوصل لحل فوري لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية“.

وأضاف السيسي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 71، مساء الثلاثاء،“أتوجه بنداء إلى القيادة الإسرائيلية، بكتابة صفحة مضيئة في المنطقة بالتحرك في إقرار السلام“.

ومضى قائلا: ”لدينا فرصة حقيقية للوصول لحل للقضية الفلسطينية لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي“.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، دعا السيسي إلى وقف ”فوري وشامل“ لكل الأعمال العدائية في سوريا، والعمل عبر المنظمات الدولية إلى استئناف المفاوضات التي اعتبرها ”الحل الأمثل“ للأزمة“.

وأكد أن ”منطقة الشرق الأوسط تموج بصراعات كبيرة يأتي على رأسها الوضيع الأليم في سوريا وما تسببت فيه الأزمة من مقتل مئات الآلاف وتحويل الملايين كلاجئين بينهم نصف مليون سوري داخل مصر“.

ورحب الرئيس المصري بالمبادرة الأمريكية الروسية واتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، داعيًا إلى ”العودة للمفاوضات بما يحفظ سوريا ووحدتها ويمنع استمرار الفوضى التي لم تؤد إلا لتفشي الإرهاب وانتشاره بالمنطقة والعالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com