الأردن يشترط الانتظام بالدراسة لطلبته في الجامعات المصرية

الأردن يشترط الانتظام بالدراسة لطلبته في الجامعات المصرية

المصدر: حمزة أبورمان – إرم نيوز

قررت وزارة التعليم العالي الأردنية، اليوم الإثنين، إلغاء قرار لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية والذي يقضي الإقامة في جمهورية مصر العربية متصلة أو متقطعة لطلبة الدراسات العليا.

وقال الأمين العام للوزارة الدكتور هاني الضمور في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ إن هذا القرار جاء بعد أن استقرت الأوضاع الأمنية في مصر، حيث لم يبقى مبرر له.

وأشار إلى أنه اعتبارا من بداية الفصل الأول للعام الدراسي (2017/2016) ستعتبر الدراسة في جمهورية مصر العربية متصلة او متتالية وحسب ما هو منصوص عليه في تعليمات الاعتراف والمعادلة السارية المفعول“.

وأكد الضمور أن فاعلية آليات الوزارة  وإجراءاتها وضوابطها ، لضمان عدم تزوير الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي الأردنية وغير الأردنية.

وأوضح أن الوزارة أحالت  اخيرا عدداً من حاملي الشهادات المزورة من دول عديدة للمدعي العام وضبطت بعض الشهادات المزورة من خلال دقة الآليات والإجراءات التي تطبقها بهذا الشأن.

يذكر أن عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية الخاصة يصل الى خمسة آلاف طالب وطالبة ، موزعين على جامعتي “6 اكتوبر” و”مصر للعلوم والتكنولوجيا” سافر منهم (4500) ، في حين يصل عدد الطلبة الدارسين في الجامعات الرسمية الى ثلاثة آلاف طالب وطالبة ،

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com