قتيلان بانفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية شمال مصر
قتيلان بانفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية شمال مصرقتيلان بانفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية شمال مصر

قتيلان بانفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية شمال مصر

القاهرة- لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية الثانية، بصحراء وادي النطرون، شمال مصر.

جاء ذلك في بيان لمديرية أمن (تابعة لوزارة الداخلية) محافظة البحيرة (شمال)، وهي المحافظة التي تقع داخل نطاقها صحراء وادي النطرون.

ووفق البيان، فإن المديرية تلقت إخطارا بالحادث وانتقلت على الفور قوات المفرقعات والحماية المدنية "وتبين من المعاينة انفجار دانة (لغم) من مخلفات الحرب العالمية الثانية بمحيط ميدان الرماية بصحراء وادي النطرون، في بعض الأشخاص، تصادف مرورهم بالقرب منها، وقاموا بالعبث بها". 

وأضاف البيان الأمني الذي نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأخبار" المحلية المملوكة للدولة، أن الانفجار "أدى لمصرع شخصين وإصابة 3 آخرين، وجارى التحقق من هوية الضحايا، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد (بوادي النطرون)". 

ولم يوضح البيان الأمني سببًا لوجود هذا اللغم الحربي القديم في هذا المكان، غير أنه وقع في شهر مايو/آيارالعام الماضي، حادث مماثل راح ضحيته اثنان أيضا. 

وأفادت وسائل إعلامية محلية بمصر، أن الانفجار كان "شديدًا وسبب فزعًا بين أهالي مركز وادي النطرون"، الذي يقع في الجانب الصحراوي لمحافظة البحيرة (شمال). 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com