مصر.. التصالح بشكل نهائي مع حسين سالم – إرم نيوز‬‎

مصر.. التصالح بشكل نهائي مع حسين سالم

مصر.. التصالح بشكل نهائي مع حسين سالم

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

أعلن جهاز الكسب غير المشروع في مصر، الانتهاء من التصالح بشكل نهائي ، مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم ، وذلك بتنازله نهائيا عن 75 % من ممتلكاته ، ما يعادل أكثر من 5 مليارات جنية.

وقدم رئيس جهاز الكسب غير المشروع،المستشار عادل السعيد، في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء، تفاصيل التصالح وإقرار حسين سالم وأفراد أسرته بأن التنازل عام مع الالتزام بعدم رفع دعاوى عامة ضد هذا التنازل أمام أية جهة للتحكيم مصرية أو دولية، مع سداد كافة المديونات المستحقة على الممتلكات التي تنازل عنها حسين سالم إلى الدولة.

 ويلتزم جهاز الكسب بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح في الاتهامات التي كانت صادرة في حق حسين سالم وأسرته خلال 10 أيام من وقت إنهاء التصالح.

 وأشار السعيد إلى أن التصالح سينتج عنه رفع التجميد لأموال سالم وأسرته في الخارج وإلغاء التحفظ في الداخل من خلال النائب العام ورئيس لجنة الأموال المهربة إلى الخارج، ورفع اسم حسين سالم وأسرته من النشرة الحمراء، والعودة إلى مصر سالمًا أمنًا.

وأكد السعيد أن التصالح هو من أهم فوائد التعديلات على قانون الإجراءات الجنائية والكسب غير المشروع ، وذلك بالنظر لقيمة التصالح ، مقدمًا الممتلكات التي حصلت عليها الدولة من سالم وهي 8 فلل بمدينة شرم الشيخ في موقع متميز ، وفندق كبير ودولي في شرم الشيخ ، يشمل أرضاً للجولف مساحتها 800 ألف متر ، وفيلا في الساحل الشمالي ، وقطعتي أرض في منطقة القاهرة الجديدة بمساحة اجمالية 10 الآف متر أقيم عليها قصر وعدد من المباني.

كما شملت الممتلكات التي حصلت عليها الدولة عقارا بمصر الجديدة يضم 5 طوابق، وعقارا إداريا في منطقة متميزة، ومجمعا لمحطات المياه في منطقة شرم الشيخ ، يحتوي المجمع على محطة للتحلية وأخرى لمعالجة مياه الصرف والثالثة للتعبئة ، وأسهما بقيمة 24 % في شركة التمساح للفنادق ، نقل ملكية 36 فدانا على النيل، وأسهما في شركة ميدور للكهرباء، 123 مليون دولار،  وأرضا زراعية بوادي النطرون مساحتها 120 فداناً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com