أخبار

توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن النفط في مصر
تاريخ النشر: 26 يوليو 2016 9:41 GMT
تاريخ التحديث: 26 يوليو 2016 9:50 GMT

توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن النفط في مصر

تعاني مصر من ارتفاع فواتير الطاقة بسبب الدعم الكبير للوقود الذي حوّل البلد البالغ عدد سكانه أكثر من 90 مليون نسمة، من مصدر للطاقة إلى مستورد لها خلال السنوات القليلة الماضية.

+A -A
المصدر: القاهرة – إرم نيوز

وقعت وزارة البترول المصرية اتفاقيتين جديدتين بهدف البحث عن البترول والغاز بمنطقة البركة في صعيد مصر، باستثمارات وصل حدها الأدنى إلى نحو 4.3 مليون دولار.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها الثلاثاء إنه ”جرى توقيع الاتفاقيتين مع شركتي ”أى بى آر“ الأمريكية و“ميدتيرا“، من قبرص اليونانية“، مبينة أن ”الاتفاق يشمل حفر 3 آبار استكشافية“.

وتقع منطقة امتياز المشروع في قطاعين رقم ”7 و8“ جنوب وشمال منطقة البركة غرب نهر النيل في أسوان.

من ناحيته، قال وزير البترول المصري المهندس طارق الملا إن ”توقيع الاتفاقيتين يأتي في إطار جهود تكثيف البحث والاستكشاف لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلي“.

وتعاني مصر من ارتفاع فواتير الطاقة بسبب الدعم الكبير للوقود الذي حول البلد البالغ عدد سكانه أكثر من 90 مليون نسمة، من مصدر  للطاقة إلى مستورد لها خلال السنوات القليلة الماضية.

وكان متحدث باسم وزارة البترول المصرية كشف العام الماضي عن أن بلاده تعمل حاليا على إنجاز ثلاث صفقات كبيرة للنفط والغاز يبلغ إجمالي قيمتها 9.2 مليار دولار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك