مصرع وإصابة 23 معتمرًا مصريًا في حادث سير في الرياض

مصرع وإصابة 23 معتمرًا مصريًا في حادث سير في الرياض

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

قالت وزارة الخارجية المصرية إنها تتابع مع القنصلية العامة في جدة، الحادث المروري الذي تعرضت له حافلة نقل معتمرين مصريين في طريق عودتهم من مكة المكرمة لأداء شعائر العمرة متجهين إلى الرياض.

وقال القنصل العام المصري بجدة عادل الألفي، في بيان حصل ”إرم نيوز“ على نسخة منه، إن الحادث أدى إلى وفاة 7 من المصريين، بينهم 5 من أسرة واحدة، وإصابة 16 آخرين نقلوا إلى مستشفيات مدينة الطائف.

وأشار القنصل المصري إلى وجود بعض الجثث مجهولة الهوية، لم يتم التعرف عليها حتى الآن، فيما يواصل فريق العمل القنصلي المتواجد بالطائف متابعة تداعيات الحادث.

وأوضحت الخارجية المصرية أن القنصلية العامة كلّفت على الفور فريق عمل للتوجه إلى مدينة الطائف، لإصدار تصاريح الدفن للمتوفين، والاطمئنان على حالة المصابين، والوقوف على ما يتم من تحقيقات بشأن الحادث من حيث المسؤولية والتعويضات إن وجدت، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل بالقنصلية العامة لمتابعة ما يتم بشأن الحادث والرد على استفسارات ذوي المصابين والمتوفين.

ويعد الحادث الذي وقع مساء أمس السبت الخامس من نوعه الذي يتعرض له المعتمرون المصريون خلال موسم العمرة لهذا العام.

ففي 19 مارس/آذار الماضي، أعلنت الخارجية المصرية، مصرع 19 معتمرًا مصريًا، وإصابة 25 آخرين، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم على الطريق الواصل بين مدينتي مكة والمدينة المنورة، وفي 4 أبريل/نيسان السابق، أعلنت إصابة 17 معتمرًا جراء حادث سير تعرضت له حافلتهم على الطريق نفسه.

و أصيب 25 معتمرًا مصريًا، جرَّاء حادث مروري تعرضت له حافلتهم،، على أحد الطرق، بمدينة رانية السعودية، في 24 أبريل الماضي، أثناء توجههم إلى مكة المكرمة، وفي 8 مايو/آيار، الماضي، أعلنت السلطات المصرية مصرع معتمرين اثنين وإصابة 10 آخرين في حادث مشابه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com