مصر تسعى لجذب مليوني سائح ألماني نهاية العام المقبل

مصر تسعى لجذب مليوني سائح ألماني نهاية العام المقبل

المصدر: دعاء مهران – إرم نيوز

تسعى الحكومة المصرية إلى هدف الوصول بعدد السياح الألمان إلى مليوني سائح في نهاية العام المقبل، وتعمل من أجل ذلك مع شركاء المهنة للوصول إلى الأرقام المستهدفة، وفق ما صرح وزير السياحة يحيى راشد.

وقال الوزير المصري الذي يزور ألمانيا إن “بلادي ستستمر في دعم برامج الشارتر حتى الاول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل”، منوها إلى “أهمية شرم الشيخ كمصدر مصري متفرد”.

ودعا راشد الشركات الألمانية إلى “البدء في تسيير الرحلات إلى مصر لا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنته الحكومة الألمانية الشهر الماضي”.

كما دعا الوزير المصري  منظمي الرحلات وشركات الطيران إلى “تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم دراستها من الجانب المصري، والعمل على تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومي والخاص، والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن”.

هذا ورافق الوزير خلال الزيارة إلى ألمانيا عدد من ممثلي الفنادق وشركات السياحة والطيران المصرية، وانضم إليهم السفير المصري في برلين بدر عبد العاطي.

وناقش الوزير أهمية التسويق والحجز الإلكتروني وتغيير آليات السوق، ما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة.

بدورها، رحبت الشركات الألمانية بالمبادرة المصرية، مؤكدة على أهمية السوق السياحية في مصر بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفوري لإعداد الزيارات السياحية.

وطالبت الشركات الألمانية بإمكانية إعادة النظر في تخفيض رسوم الخدمات الأرضية ورسوم الهبوط في المطارات المصرية.

وأشارت الشركات الألمانية إلى أن ارتفاع رسوم المغادرة من المنافذ الألمانية إلى مصر ساهم في انخفاض أعداد المسافرين، مطالبة بضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم إلى جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع