بلاغ كاذب بوجود قنبلة في طائرة مصرية متجهة إلى بانكوك – إرم نيوز‬‎

بلاغ كاذب بوجود قنبلة في طائرة مصرية متجهة إلى بانكوك

بلاغ كاذب بوجود قنبلة في طائرة مصرية متجهة إلى بانكوك

القاهرة- أعلنت سلطات مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء حالة الطوارئ لتفتيش طائرة تابعة لشركة مصر للطيران متجهة إلى بانكوك وفحص ركابها وحقائبهم بعد تلقي بلاغ بوجود قنبلة عليها.

وصرحت مصادر أمنية مسؤولة بالمطار بأن سلطات مطار القاهرة تلقت اتصالا من رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران طارق زكي، يفيد بتلقيه بلاغا من مجهول بوجود قنبلة على رحلة بانكوك.

وتم إنزال ركاب الطائرة البالغ عددهم 226 راكبا وأجري فحص كامل لهم ولحقائبهم وتفتيش الطائرة بالكلاب البوليسية ولم يتم العثور على شيء.

وصرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران أن الشركة ألغت صباح اليوم الأربعاء رحلتها المتجهة من القاهرة إلى بانكوك بعد تأخر إقلاعها لإجراء تفتيش للطائرة والركاب بعد تلقي البلاغ الكاذب بوجود قنبلة على متنها .

وقال المصدر في بيان إعلامي أصدرته الشركة ”كانت الشركة قد تلقت بلاغا كاذبا يفيد بوجود تهديد أمني علي رحلتها رقم 960 المتجهة من القاهرة إلى بانكوك والتي كان من المقرر إقلاعها في تمام 2230 (بالتوقيت المحلي) من مساء أمس الثلاثاء وتأخرت لأكثر من ثلاث ساعات بسبب إعادة الإجراءات الأمنية عليها“. 

وأضاف: ”تقرر إلغاء الرحلة نظرا لوجود تشغيل للطائرة على خطوط أخرى وتم نقل الركاب وعددهم 226 راكبا إلى أحد الفنادق القريبة من المطار“، مشيرا إلى أنه سيتم تسفيرهم على أول رحلة مغادرة إلى بانكوك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com