مصر تطالب الجزائر بتسهيل إجراءات ”الفيزا“ للمستثمرين

مصر تطالب الجزائر بتسهيل إجراءات ”الفيزا“ للمستثمرين
Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi (C) and Algeria's Senate President Abdelkader Bensalah (not pictured) listen to the national anthem during a welcoming ceremony upon Sisi's arrival at Algiers airport June 25, 2014. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: POLITICS)

المصدر:    جلال مناد – إرم نيوز

انتقدت السلطات المصرية الإجراءات الجزائرية بشأن منح تأشيرات دخول لرجال الأعمال المصريين التي اضرت باستثمارات ضخمة يشرف عليها الجانب المصري في الجزائر.

ودعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان المصري، محمد العرابي ، الحكومة الجزائرية بمراجعة طرق إدارة ملف التأشيرات ”الفيزا“ بما يسمح بتسهيل تنقل رجال الأعمال والمستثمرين إلى الجزائر، كما هو الحال بالنسبة لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة المصرية بالنسبة للرعايا الجزائريين.

وسجل العرابي، وهو وزير خارجية مصري سابق، أن سلطات بلاده تتعامل بليونة مع طلبات ”الفيزا“ لطالبيها من رجال الأعمال الجزائريين على وجه التحديد بواقع عام قابل للتجديد.

وذكر المسؤول البرلماني المصري، اليوم الثلاثاء، خلال حضوره أعمال المؤتمر الدولي حول ”التحديات الجديدة للدبلوماسية البرلمانية“ بمقر مجلس النواب الجزائري، أنه سيتباحث بنفسه مع كبار المسؤولين في الدولة الجزائرية بشأن هذا الموضوع بالغ الأهمية.

وقال العرابي في تصريح لــ“إرم نيوز“، إن المسؤولين الجزائريين ”أعربوا عن رغبتهم الجدية في تحسين حركة تنقل رجال الأعمال المصريين إلى بلادهم بغرض الاستثمار، بما يجسد روح التعاون المشترك والاتفاقيات الاقتصادية المبرمة بين بلدينا الشقيقين“.

أضاف أن وزير خارجية بلاده سامح شكري سيناقش بدوره هذه المسألة المهمة مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة ورئيس الحكومة عبد المالك سلال ”خلال زيارة عمل مرتقبة في غضون الأيام المقبلة إلى الجزائر“.

ويرى الدبلوماسي ذاته، أن زيارة سامح شكري ”ستكون فرصة لتوطيد العلاقات الثنائية بين الجزائر ومصر، وبحث سبل التعاون بين البلدين في عدة مجالات التي  شهدت تطورًا ملحوظًا منذ انتخاب عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر واختياره الجزائركأول محطة خارجية له“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com