الأزهر يحذّر أعضاءه من السفر إلى إيران دون إذن مسبق

الأزهر يحذّر أعضاءه من السفر إلى إيران دون إذن مسبق

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

حذرت إدارة مشيخة الأزهر التي تعتبر أكبر مؤسسة دينية وعلمية في مصر، جميع أعضائها من المفتين والهيئة التدريسية في جامعة الأزهر من السفر إلى إيران دون التنسيق مع رئيس الجامعة والمشيخة، إضافة إلى التباحث مع الجهات الأمنية المعنية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية الأحد عن شيخ الأزهر أحمد الطيب أنه ”وجه تحذيراً شديد اللهجة لجميع العاملين في الأزهر،  من مفتين وأعضاء في هيئة التدريس بجامعة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية التابع له، من السفر إلى إيران خلال شهر رمضان بصفة المندوب عن الأزهر“.

في الوقت الذي قالت فيه مصادر مصرية إن ”مشيخة الأزهر اشترطت أن يكون السفر إلى إيران بعد عرض الأمر على رئيس جامعة الأزهر والمشيخة لحين الفصل في القرار بعد مراجعة الجهات الأمنية المعنية“.

وأضافت المصادر إلى ان مشيخة الأزهر اعتبرت أنه ”في حال سافر شخص من تلقاء نفسه إلى إيران، فإن ذلك يعرضه للوقف عن العمل واتخاذ إجراءات أخرى“.

وكان الأزهر قرر في  أيلول/سبتبمر الماضي، تجميد عضوية أحمد كريمه أحد علمائه في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بعد زيارته للحوزات الدينية في إيران دون إذن مسبق.

وكانت زيارة كريمه على رأس وفد من الأزهر، حيث قام بزيارة بعض الأضرحة الدينية في مدينة قم، إضافة إلى بعض المرجعيات الشيعية الإيرانية، من بينهم آية الله ناصر مكارم الشيرازي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com