واشنطن تعلن مشاركتها في البحث عن الطائرة المصرية – إرم نيوز‬‎

واشنطن تعلن مشاركتها في البحث عن الطائرة المصرية

واشنطن تعلن مشاركتها في البحث عن الطائرة المصرية

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

قالت البحرية الأمريكية، اليوم الخميس، إن طائرة أمريكية من طراز ”أوريون بي-3“ طويلة المدى تساعد في أعمال البحث عن طائرة مصر للطيران التي فقدت أثناء رحلة من باريس إلى القاهرة فوق البحر المتوسط.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه متحدث باسم ”المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل“ أن المجلس سيساعد مصر – إذا لزم الأمر- في تحقيقاتها في اختفاء الطائرة، ويعتبر ذلك متفقاً عليه بموجب قواعد الأمم المتحدة التي تسمح لبلد ما بالمساعدة في تحقيق في حادث طائرة إذا كانت محركاتها مصنوعة في ذلك البلد.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه ليس لديه معلومات خاصة عما حدث لطائرة مصر للطيران التي اختفت فوق البحر المتوسط وعلى متنها 66 شخصا اليوم الخميس وأضاف أنه لن يتكهن بسبب اختفائها.

وقال كيري في مؤتمر صحفي بمقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل: ”السلطات المعنية تفعل ما بوسعها لمحاولة معرفة الحقائق عما حدث اليوم، لا معلومات إضافية لدي أكثر من الباقين في هذه المرحلة فيما يتعلق بتلك الحقائق“.

وكانت الطائرة المصرية، وهي من الطراز إيرباص ايه -320، مزودة بمحركات من انترناشونال أيرو إنجينز وهي كونسورتيوم تقوده برات آند ويتني الأمريكية التابعة ليونايتد تكنولوجيز.

وقال المتحدث باسم مجلس سلامة النقل، في بيان، إن المجلس على اتصال مع برات آند ويتني بشأن الأمر، مضيفاً: ”نحن على استعداد لتقديم المساعدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com