السيسي يعنف رئيس الهيئة الهندسية لتأخره بإنجاز طريق السويس (فيديو)

السيسي يعنف رئيس الهيئة الهندسية لتأخره بإنجاز طريق السويس (فيديو)

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس، عن غضبه من رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، ووججه له لوما وتعنيفا على عدم السرعة في الانتهاء من طريق السويس.

وقال السيسي في معرض تعنيفه للوزير ”“طريق السويس مش كنا المفروض نفتتحه من 6 شهور، ومن شبرا بنها 30%، والجزء المتبقي من الدائري الإقليمي هيتكلف 8 مليارات جنيه إزاي؟“، الأمر الذي أحرج الوزير ودفعه للرد بقوله ”هنراجع الأرقام تاني“.

في حين واصل السيسي في لوم وتعنيف الوزير بقوله ”وأنت مارجعتش الأرقام دي ليه قبل كده، وراجعت البيانات دي كويس ولا لأ“، تدخل وزير النقل الدكتور جلال السعيد مبررا قائلا ”نزع الملكية صعب ياريس، وهي دي المشكلة“، فأجاب السيسي: ”حتى لو هننزع ملكية، إحنا بندي الناس فلوس ولا لأ“.

تعنيف السيسي لرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، جاء في سياق افتتاح عدد من المشروعات التي نفذتها الهيئة بمدينة بدر.

كما طالب السيسي وزير وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، العمل على توفير شقق سكنية لكل من يتقدم للحصول عليها، دون قرعة أو وضع أولويات في ذلك.

وتوجه السيسي في حديثه إلى سكان العشوائيات بقوله:“أنا عمري ما غابت عني الصورة، ومن غير المقبول ترك سكان العشوائيات والمناطق الخطرة  بالشكل ده، ومش هنسمح بإن المناطق دي تطلع تاني في بعض القنوات غير الجيدة، على إن مصر غلبانة أوي وفقيرة أوي“.

في الوقت الذي كلف فيه السيسي القوات المسلحة ووزارة الإسكان، بالقضاء على العشوائيات، وتوفير مساكن بديلة خلال عامين فقط، قائلا ”القوات المسلحة، ووزارة الإسكان، مسئولين أمامي بحل الأزمة خلال عامين، معرفش إزاي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com