ترتيبات روسية – مصرية بشأن محادثات سورية مرتقبة 17 مايو

ترتيبات روسية – مصرية بشأن محادثات سورية مرتقبة 17 مايو

المصدر: محمود غريب– إرم نيوز

 

أجرت مصر وروسيا، الثلاثاء، مشاورات للتنسيق بشأن الاجتماع القادم لمجموعة الدعم الدولية لسوريا  في فيينا، أظهرت رغبتهما المتبادلة في توفير عوامل النجاح للاجتماع المرتقب.

و أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفيًا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، تناول الأوضاع الإقليمية والدولية، خاصة الأزمة السورية والترتيبيات الجارية على الصعيد الدولي لإنهاء الأزمة.

ووفقًا لبيان رئاسة الجمهورية المصرية، فقد بحث الزعيمان خلال الاتصال قضية التدابير الأمنية في المطارات المصريَّة، من أجل استئناف رحلات الطيران الروسي إلى مصر.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، إن الوزير سامح شكري، تلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الروسي سيرجى لافروف، ركز على التنسيق بشأن الأوضاع في سوريا والاجتماع القادم لمجموعة الدعم الدولية لسوريا، المقرر عقده بفيينا في 17 مايو الجاري.

وأشار أبو زيد في بيان حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه، إلى أن الاتصال عكس الرغبة المصرية الروسية المتبادلة في توفير عوامل النجاح للاجتماع القادم لمجموعة الدعم الدولية في أن توجه قوة دفع تسمح باستئناف المحادثات السورية – السورية في أسرع وقت، وتثبيت اتفاق وقف الأعمال العدائية، بما يحقن دماء الشعب السوري ويؤهل الأطراف السورية، للدخول في المسائل الموضوعية المهمة، خلال جولة المحادثات القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com