محاكمة عاجلة للمتهمين باغتيال بركات والتخابر مع حماس‎

محاكمة عاجلة للمتهمين باغتيال بركات والتخابر مع حماس‎

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

أحال النائب العام المصري، نبيل صادق، الأحد، 67 متهمًا، لمحاكمة ”عاجلة“، بتهمة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، و“التخابر“ مع حركة حماس الفلسطينية.

وقال بيان صادر عن المحكمة إن ”النائب العام قرر إحالة أوراق 67 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، لمحكمة الجنايات لتحديد جلسة عاجلة“، دون مزيد من التفاصيل عن هوية المتهمين وما إذا كانوا جميعًا مصريين أم لا.

وأشار البيان إلى أن ”المتهمين اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حركة حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان، وكذلك عدد من قيادات الجماعة الهاربين خارج البلاد، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية سعيًا منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار لإسقاط الدولة المصرية“.

وأضاف أن المتهمين ”أعدوا لذلك عدتهم بأن شكلوا لهذا الغرض مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكري لهذه الأنشطة والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة حماس تنوعت بين إعداد وتجهيز للمتفجرات ورصد للشخصيات الهامة وتأمين للاتصالات وما إن تسللوا عائدين إلى مصر حتى بدأوا في الإعداد لارتكاب فعلتهم فنقلوا لعناصر من المجموعات النوعية ما تلقوه من تدريبات في معسكرات حماس“.

وتابع أن المتهمين ”فجروا عبوة ناسفة عن بعد، استهدفت موكب النائب هشام بركات، أودت بحياته، وأصابت عددًا من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة“.

وأسندت النيابة في أمر الإحالة، ”اعترافات تفصيلية لـ 45 متهما من بين جملة المتهمين المحالين للمحاكمة، دُعمت بمعاينات تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة“، بحسب البيان.

وقُتل النائب العام المصري السابق هشام بركات، إثر تفجير استهدف موكبه في حزيران/ يونيو 2015، وآنذاك، نفت جماعة ”الإخوان“ وحركة ”حماس“ علاقتهما بالواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com