الإعدام لـ 6 متهمين وتأجيل الحكم على "مرسي" في "التخابر مع قطر"
الإعدام لـ 6 متهمين وتأجيل الحكم على "مرسي" في "التخابر مع قطر"الإعدام لـ 6 متهمين وتأجيل الحكم على "مرسي" في "التخابر مع قطر"

الإعدام لـ 6 متهمين وتأجيل الحكم على "مرسي" في "التخابر مع قطر"

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، حكمها في القضية المعروفة بـ "التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، و10 آخرين.

وقررت المحكمة، إحالة أوراق 6 متهمين لمفتى الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعي، بشأن إعدامهم، وهم: "أحمد على عفيفي، محمد عادل كيلاني، أحمد إسماعيل ثابت، أسماء محمد الخطيب، علاء عمر محمد، إبراهيم محمد هلال"، فيما تم تحديد جلسة 18 يونيو القادم للنطق بالحكم على باقي المتهمين، وبينهم محمد مرسي.

يذكر أن تلك القضية، تم تداولها لأكثر من عام، بقرابة 92 جلسة، تم تخصيص 34 منها لفض الأحراز التي تنوعت ما بين وثائق ومستندات، وفيديوهات خاصة بالمتهمين، بالإضافة إلى الجلسات السرية لنظر الوثائق المهمة التي تمس الأمن القومي المصري.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي، وبقية المتهمين، تهما بارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com