وزارة الزراعة المصرية.. من فضائح الاختلاس إلى التحرش الجنسي – إرم نيوز‬‎

وزارة الزراعة المصرية.. من فضائح الاختلاس إلى التحرش الجنسي

وزارة الزراعة المصرية.. من فضائح الاختلاس إلى التحرش الجنسي

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

 حوّل وزير الزراعة المصري، د. عصام فايد، ملف التحقيق الإداري، مع أحد المسؤولين الكبار في الوزارة إلى هيئة النيابة الإدارية، بتهمة استغلال نفوذه وسلطته الوظيفية في الابتزاز الجنسي والتحرش بإحدى الموظفات العاملات تحت إدارته في أحد القطاعات بالوزارة.

 وبهذا، تحولت وقائع الفساد داخل الوزارة، من الفساد المالي والإداري إلى الفساد الأخلاقي، بعد هذه الحادثة وحوادث فساد مالي سابقة.

وتأتي هذه الواقعة بعد أيام من إصدار حكم قضائي بالسجن 10 سنوات على وزير الزراعة السابق صلاح هلال، بسبب تلقيه رشوة في قضية فساد شغلت الرأي العام المصري في نهاية عام 2015، لتستكمل قضايا الرشوة والفساد المالي التي تشتهر بها الوزارة مقارنة بوزارات ومؤسسات حكومية أخرى.

وحول واقعة التحرش، قال عاملون في ديوان الوزارة، إن هناك وقائع فجة للتحرش الجنسي من جانب مدراء ومسؤولين بموظفات وعاملات، تقوم في الأساس على الابتزاز من جانب هؤلاء الأشخاص المتحرشين، مستغلين نفوذهم بعدم فضح أمرهم من جانب المتحرشات حتى لا يتعرضوا لأضرار تتعلق بالنقل لوظائف أكثر تعبًا أو إلحاق جزاءات بهن، موضحين أن الوزير قام بالفعل بالتحقيق في واقعة التحرش بالموظفة، بعد أن علم بالواقعة عن طريق وسائل الإعلام، وطلب التحقيق بها.

وأشار عاملون في ديوان الوزارة لـ“إرم“، إلى أن هنالك أكثر من واقعة للتحرش من جانب مدراء بموظفات منهن متزوجات، ولكن هناك من يتخوفن من فضح هؤلاء المسؤولين، لأنهن يرون أن ذلك سيضر سمعتهن داخل مقر عملهن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com