الرياض تتعاقد مع مستشارين مصريين لحل أزمة العمالة المصرية – إرم نيوز‬‎

الرياض تتعاقد مع مستشارين مصريين لحل أزمة العمالة المصرية

الرياض تتعاقد مع مستشارين مصريين لحل أزمة العمالة المصرية

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

بين وزير العمل السعودي، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، أنه تعاقد مع مستشارين مصريين للعمل بالمحاكم السعودية لدراسة القضايا العمالية المصرية والعمل على حلها، معربا عن استعداده لحل أي مشكلة لعامل مصري.

وقال الوزير السعودي، خلال اجتماعات الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في مصر، إن العمالة المصرية محل ترحيب ورعاية ودعم من جانب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وشهد المؤتمر جلسة جمعت الوزير السعودي بوزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، لبحث أوضاع العمالة المصرية بالسعودية عامة.

وقد تطرق المؤتمر إلى مشاكل العاملين المصريين في السعودية، الذين لم يتم صرف رواتبهم بمجموعة التشغيل والصيانة في شركة بن لادن، وأزمات متعلقة بالاستغناء عن عمالة مصرية دون الحصول على مستحقاتهم.

وأشار الحقباني إلى أن وزارة العمل السعودية تبذل كل الجهود لتذليل أي مشاكل تعترض العمالة المصرية، وذلك في إطار العلاقات الطيبة والتنسيق المستمر والدائم مع وزارة القوى العاملة المصرية.

وحول كفالة العمالة في السعودية، شدد الوزير السعودي على أنه ليس لدى بلاده كفالة، إنما هناك علاقة تعاقد بين صاحب العمل والعامل، مشددا على ضرورة أن يعمل الطرفان بشفافية كاملة ويلتزما بحقوقهما وواجباتهما.

ويقدر عدد المصريين العاملين بالسعودية، وفق إحصائيات رسمية بحوالي 1.8 مليون مصري، ويرتفع العدد إلى ثلاثة ملايين وفق تقديرات غير رسمية.

وتنتشر العمالة المصرية في كل مناطق السعودية، وتشغل قطاعات حيوية مثل: الصيدلة والطب والمحاسبة والتعليم والإنشاءات والمقاولات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com