البرلمان المصري يصوّت على منح الثقة للحكومة الأربعاء المقبل – إرم نيوز‬‎

البرلمان المصري يصوّت على منح الثقة للحكومة الأربعاء المقبل

البرلمان المصري يصوّت على منح الثقة للحكومة الأربعاء المقبل

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

أعلن رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، أن البرلمان سيصوت الأربعاء المقبل، على منح الثقة لحكومة شريف إسماعيل، سواء بالموافقة على برنامجها من عدمه.

وكشف مصدر برلماني لموقع ”إرم نيوز“ أن مجلس النواب سيصوت إلكترونيًا على منح الثقة لحكومة شريف إسماعيل، بعدما أوصت لجنة شكلها البرلمان، لدراسة برنامج الحكومة في تقريرها بمنح الثقة لها، بالإضافة إلى إجراء تعديلات طفيفة على البرنامج.

وكان شريف إسماعيل، قد عرض برنامج حكومته أمام مجلس النواب في جلسته التي عقدت في السابع والعشرين من مارس الماضي.

وكشفت مصادر متطابقة بمجلس النواب لموقع ”إرم نيوز“ أن أغلبية أعضاء البرلمان يتجهون لمنح الثقة إلى حكومة شريف إسماعيل، لافتين إلى أن مناقشات تمت خلال الفترة الأخيرة بين الحكومة ورئاسة الجمهورية من جانب، وممثلي الهيئات البرلمانية من جهة أخرى، انتهت بالتوافق على منح الثقة للحكومة.

ونقل موقع ”إرم نيوز“، في وقت سابق، عن قيادي برلماني قوله إن أغلبية الأعضاء يوافقون على منح الثقة لحكومة شريف إسماعيل، لاستكمال عملها، مع بعض التغييرات الطفيفة على أدائها، بالإضافة إلى مساءلة عدد من الوزراء عن الملفات المطروحة على طاولتها، وهو ما تحقق في وقت لاحق.

مسؤول برلماني آخر، قال لشبكة ”إرم نيوز“، إن مجلس النواب في ظل الوضع العام للبلد، لا يملك رفاهية الوقت لتغيير الحكومة، خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى أن التشكيل الوزاري الحالي يضم عددًا من الوزراء من ذوي الكفاءة، خاصة بعد إجراء تغييرات وزارية مؤخرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com