قمة ثلاثية مرتقبة بين مصر وقبرص واليونان بالقاهرة – إرم نيوز‬‎

قمة ثلاثية مرتقبة بين مصر وقبرص واليونان بالقاهرة

قمة ثلاثية مرتقبة بين مصر وقبرص واليونان بالقاهرة

المصدر: محمود غريب وشوقي عصام – إرم نيوز

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، عن الترتيب لعقد قمة ثلاثية مرتقبة، بين مصر وقبرص واليونان في القاهرة، بهدف مواصلة التباحث بشأن تكثيف التعاون، وتنفيذ مشروعات في عدد من المجالات، وبحث ملفات إقليمية ودولية.

وقال السيسي، خلال لقائه رئيس مجلس النواب القبرصي يناكيس أوميرو، إن مواقف القاهرة لا تزال ثابتة لدعم القضية القبرصية، وتسويتها على أسس عادلة بما يؤدي إلى توحيد شطري الجزيرة، وفق بيان لرئاسة الجمهورية، اطلعت ”إرم نيوز“ على نسخة منه.

وكان رئيس مجلس النواب القبرصي يناكيس أوميرو، وصل إلى مصر الثلاثاء، في زيارة التقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشاد السيسي بمستوى التعاون والتنسيق بين مصر وقبرص في التعامل مع حادث اختطاف الطائرة المصرية والذي عكَس مدى قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، مؤكدا أهمية الحفاظ على الدول الوطنية والحيلولة دون انهيار كياناتها ومؤسساتها من أجل النجاح في مكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، كشف رئيس مجلس النواب القبرصي، يناكيس أومير، عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين البرلمانين المصري والقبرصي، وتشكيل مجموعتين للصداقة المصرية القبرصية في كل منهما.

واستعرض أومير عددا من مجالات التعاون بين البلدين، في ميادين الطاقة والنقل البحري والزراعة والمصايد السمكية، سواء الجاري تنفيذها على المستوى الثنائي أو في إطار التعاون الثلاثي الذي يضم البلدين مع اليونان، بما يمثله من زخم جديد يثري العلاقات بين الدول الثلاث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com