قمة مصرية سعودية تتوج بتوقيع 17 اتفاقية – إرم نيوز‬‎

قمة مصرية سعودية تتوج بتوقيع 17 اتفاقية

قمة مصرية سعودية تتوج بتوقيع 17 اتفاقية

المصدر: القاهرة - إرم ينوز

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر ترسي أساسًا وثيقًا للشراكة الاستراتيجية بين مصر والسعودية.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي، عقد في القاهرة، قبيل انعقاد جلسة المباحثات بين الزعيمين العربيين، إن التنسيق مع المملكة العربية السعودية يمثل نقطة انطلاق حقيقية لحل المشكلات في المنطقة، مضيفًا أن مصر اليوم تدشن صفحة جديدة على صعيد العمل العربي المشترك.

ومن جهته، أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمته خلال المؤتمر، أن زيارته التاريخية لمصر، تأتي تعزيزًا للعلاقات التاريخية بين البلدين.

وكشف الملك سلمان، عن مشروع حيوي جديد سيربط مصر بالمملكة عبر جسر بري، يهدف إلى زيادة التبادل التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقرر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إطلاق اسم ”جسر الملك سلمان“ على المشروع، الذي أعلن عنه في مبادرة تعكس عمق العلاقة الأخوية بين البلدين.

وقلد الرئيس السيسي الملك سلمان أرفع وسام في جمهورية مصر العربية، وهو ”قلادة النيل“، احتفاء بالزيارة التاريخية التي يقوم بها العاهل السعودي لمصر.

وشهدت القمة، توقيع 15 اتفاقية بين البلدين كمقدمة للمشاريع والمبادرات التي ستقدمها المملكة لمصر.

وفي ذات السياق، قال رجل أعمال سعودي، يرافق العاهل السعودي في زيارته لمصر، إن الدعم المالي السعودي لحليفتها الاستراتيجية مصر، سيتركز على القروض الميسرة وعوائد الاستثمار، في الوقت الذي تتجه فيه المملكة إلى تنويع مصادر إيراداتها.

وأضاف رجل الأعمال، أن الرياض ستعلن عن مشروعات في القطاعين العام والخاص في مصر قريبًا، لافتًا إلى أن جميع المشروعات السعودية في مصر خضعت لدراسات جدوى.

وعقد الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات ثانية، اليوم الجمعة، تم في أعقابها التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين، ليلتقي بعدها الملك السعودي بعدد من المسؤولين المصريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com