خطاب تاريخي للملك سلمان في البرلمان المصري – إرم نيوز‬‎

خطاب تاريخي للملك سلمان في البرلمان المصري

خطاب تاريخي للملك سلمان في البرلمان المصري

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

أعلن وكيل البرلمان المصري سليمان وهدان، أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، سيلقي خطابا تاريخيا في مقر مجلس النواب المصري، الأحد المقبل.

ويصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة تستمر 5 أيام سيعقد خلالها لقاء مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للبرلمان، ”إن الحرس الجمهوري، تسلم مبنى البرلمان ظهر الأربعاء، بهدف تأمينه خلال الزيارة“.

ووفقا للمصدر ذاته، ”تتعامل القاهرة مع زيارة الملك السعودي التي تعدّ الأولى له، على أنها زيارة تاريخية، إذ لم تشهد مصر هذه التجهيزات الضخمة مع أي رئيس أو ملك طيلة الـ 30 عاما الماضية“.

وقال المصدر: إن ”رئاسة الجمهورية أرسلت وفدا من قطاع المراسم، برفقتهم أعضاء من الديوان الملكي السعودي، لوضع الأمور البروتوكولية الخاصة بزيارة العاهل السعودي لمجلس النواب“.

وأشار المصدر إلى أن ”مسؤولين في الرئاسة المصرية والديوان السعودي وضعوا برنامج الزيارة، التي ستبدأ باستعراض حرس الشرف، وإطلاق 26 طلقة مدفع ترحيبا بالضيف، ثم التجول في القاعة الرئيسة ومتحف مجلس النواب“.

من ناحيته، اعتبر السفير السعودي في القاهرة، أحمد بن عبد العزيز قطان، أن الزيارة ”تؤكد  قوة العلاقة بين البلدين الممتدة منذ العام 1926 وحتى يومنا هذا“.

بدورهم، اعتبر مراقبون للسياسة السعودية، أن زيارة الملك سلمان إلى القاهرة، ”تحمل أبعاداً أكبر مما يتم الحديث عنه في الأوساط السياسية والإعلامية، وأنها ستكشف عن عقيدة الملك سلمان تجاه حليفه المصري بعد أكثر من عام على توليه سدة الحكم في المملكة“.

يشار إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى للملك سلمان إلى القاهرة، منذ مبايعته ملكا للمملكة العربية السعودية خلفا للعاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في يناير 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com