أخبار

مصر.. إجراءات مرتقبة ضد مبارك ونجليه بسبب وثائق بنما
تاريخ النشر: 06 أبريل 2016 17:34 GMT
تاريخ التحديث: 06 أبريل 2016 17:45 GMT

مصر.. إجراءات مرتقبة ضد مبارك ونجليه بسبب وثائق بنما

مصادر مصرية ترى أن ما كشفته الوثائق ستعرقل عملية المصالحة مع الرئيس المصري الأسبق ورموز نظامه.

+A -A
المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

قالت مصادر من داخل جهاز الكسب غير المشروع في مصر، الأربعاء، إن السلطات ستتخذ إجراءات ضد الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، على خلفية ما كشفت عنه وثائق بنما.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ إرم نيوز، أن ”الساعات المقبلة ستشهد اتخاذ إجراءات صارمة وحاسمة ضد مبارك وزوجته ونجليهما علاء وجمال، إضافة إلى عدد كبير من رجال حزبه الوطني المنحل، وأصدقاء لأسرته، على خلفية ما كشفته وثائق بنما، بشأن امتلاكهم حسابات بنكية وعقارات وشركات لم يتم الكشف عنها مسبقًا“.

وأشارت إلى أن ”جهاز الكسب غير المشروع، كانت لديه نية للتصالح مع عدد كبير من المتورطين في قضايا فساد، خاصة بعد التصالح مع حسين سالم، أحد أهم أصدقاء مبارك، إلا أن ما نشر في الوثائق قد يعرقل تلك المصالحات، لحين التأكد منها“.

وتابعت أن ”مبارك ورجاله الذين تم محاكمتهم في قضايا الفساد والكسب غير المشروع، تنتابهم حالة من الخوف بعدما كشفته الوثائق من معلومات قد تعيد طريقة التعامل معهم، والتسوية المالية لهم، لنقطة الصفر“.

وكشفت وثائق بنما عن تهرب ضريبي لقيادات وزعماء في عدة دول العالم، عبر شركة استشارات قانونية تُدعى ”موساك فونسيكا“، حيث تقول الوثائق إن الشركة ”ساعدت بعض زبائنها في غسيل الأموال والتحايل على العقوبات والتهرب من الضرائب“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك